«سيغيت» تطلق عائلة الأقراص الصلبة «كونستيليشن»

الأقراص الجديدة تخفض استهلاك الطاقة 54٪. من المصدر

في إطار تحالف بين شركة «سيغيت» المتخصصة في إنتاج الأقراص الصلبة، وشركة «دل»، أطلقت شركة «سيغيت» العائلة الجديدة من حلول التخزين السريع للمشروعات «كونستيليشن»، التي تتمتع بمزايا مطورة توفر للمستخدمين سعة تخزين عالية وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة وموثوقية وحماية كبيرة للبيانات على مستوى الشركة.

وقال نائب الرئيس لشؤون التسويق والتخطيط الاستراتيجي في «سيغيت»، شيرمان بلاك «نظراً لمحدودية ميزانية تقنية المعلومات لدى الشركات، تلتزم «سيغيت» بتزويد قطاع الأعمال بحلول تخزين سريع تسهم في استدامة المشروعات، من خلال معايرة الموارد وتقليص البيئة التقنية، وخفض استهلاك الطاقة، وتلبية احتياجات العملاء من دون التضحية بالأداء». وتضم قائمة الحلول الجديدة القرصين «كونستيليشن» قطر 2.5 إنش، و«كونستيليشن إي إس» قطر 3.5 إنش، ويتضمن القرصان أيضاً نظام «باور تشويس»، الذي يخفض استهلاك الطاقة بما يصل إلى 54٪، وهي نسبة قياسية في بيئة الأعمال.

ويتوفر القرص الصلب قطر 2.5 إنش، بسعة تخزين 160 غيغابايت و500 غيغابايت، ومزود بوصلة «ساتا» بسرعة 3 غيغابايت في الثانية، إضافة إلى الوصلة الجديدة «ساس 2» بسرعة 6 غيغابايت في الثانية.

ويتمتع القرص «كونستيليشن» بتصميم يتيح سعة تخزين خارجي أكبر وسرعة فائقة في معالجة البيانات، وإشارة أقوى تغطي مساحات أوسع، ما يزيد القدرة التخزينية بشكل كبير.

وقال مدير عمليات التخزين في شركة «ديل»، برافين أستانا «تعد سعة التخزين الكبيرة والموثوقية العالية بالنسبة إلى «ديل»، من العوامل الرئيسة في انتشار حلول التخزين صغيرة الحجم في الشركات، وبفضل هذه الإمكانات الجديدة، تستطيع الأقراص صغيرة الحجم تعزيز الأداء وتوفير الطاقة، في ذات المكان المعتاد».

وأما القرص الصلب «كونستيليشن إي إس» قطر 3.5 إنش، فيتوفر بسعات 500 غيغابايت و1 تيرابايت و2 تيرابايت، وهو مزود بوصلة «ساس» ووصلة «ساتا» ليضمن أعلى مستويات السعة والأداء على مستوى هذه الفئة، ما بجعله القرص الصلب الوحيـد في العالم بسـرعـة 7200 دورة/الدقيـقة وقطر 3.5 إنش وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت.

وتطرح «سيغيت» هذه العائلة الجديدة من الأقراص الصلبة مع إمكانية اختيار تقنية التشفير الذاتي التي تضمن حماية فائقة للبيانات من الدرجة الحكومية طيلة دورة حياة القرص، وتستمد هذه التقنية أهميتها أيضاً من كونها تتيح إخراج القرص من الخدمة أو التخلص منه بسهولة. ويجمع نظام التخزين الموحد من «سيغيت» أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا مثل «وصلة الأنظمة الصغيرة المربوطة تسلسلياً» وأقراص التخزين الصغيرة الحجم والذاتية التشفير، في منصة واحدة تضمن عملية تخزين سهلة من شأنها تعزيز الأداء وكفاءة العمليات التشغيلية، وتقليص النفقات والتعقيدات.

طباعة