«HSBC أمانة» تطلق حساب توفير بمبدأ المضاربة

قامت «HSBC أمانة»، الذراع الدولية المختصة بتقديم الخدمات المالية الإسلامية التابعة لمجموعة HSBC، بإطلاق حساب التوفير من «أمانة» في الدولة، حيث يقوم الحساب على مبادئ المضاربة بالنسبة للمشاركة في الأرباح والخسائر.

وقال الرئيس الإقليمي لـ «HSBC أمانة»، خالد رشيد «لقد تمكنت (HSBC أمانة) من خلال هذا الحساب من اتخاذ خطوة مهمة نحو استكمال مجموعتها المتكاملة من المنتجات والخدمات التي تلبي متطلبات واحتياجات العملاء»، مشيرا الى ان «لدى عملائنا حسابات جارية وعدداً من حسابات القروض والعديد من المنتجات الاستثمارية، ومن خلال حساب التوفير فإنهم سيتمكنون من التوفير والادخار بشكل منتظم والمشاركة في أرباح الأصول المدعومة من قبل البنك ضمن إطار الشريعة الإسلامية».

ويضمن الحساب الجديد دفع أرباح شهرية يتم احتسابها طبقاً لأداء أصول HSBC الإسلامية، وتتفاوت دفعة الأرباح هذه من شهر لشهر، ومن سنة لسنة، وذلك وفقاً لأداء هذه الأصول في السوق.

وأضاف رشيد أن «هذا الحساب ليس أول حساب للتوفير الإسلامي في السوق، غير أنه يتمتع بالعديد من المزايا والخصائص التي تميزه عن حسابات التوفير الأخرى المتوافرة، ومنها: الحصول على دفعة شهرية من الأرباح المشتركة، احتساب الربح على أساس الرصيد المتوسط الموجود في الحساب خلال الشهر، بدلاً من الحد الأدنى من الرصيد، الوصول والاطلاع على الحساب من دون أي قيود، فضلاً عن إمكانية إجراء عدد غير محدود من المعاملات المصرفية على الحساب». وأضاف «الحساب الجديد يتيح للعملاء إمكانية التوفير والادخار فضلاً عن الحصول على أفضل معدلات الربح التنافسية على مدخراتهم، من دون أن يفرض عليهم أي رسوم إضافية لقاء عمليات السحب والإيداع العادية التي يجرونها على أموالهم، وكل ذلك ضمن إطار الشريعة الإسلامية». وبعد إطلاقه محلياً، سيتم العمل على إطلاق حساب المضاربة للتوفير في كل من البحرين وقطر في وقت لاحق من العام الجاري.
طباعة