EMTC

«الاتحاد» تعتزم إطلاق رحلاتها إلى شيكاغو

تعتزم شركة الاتحاد للطيران، البدء بتسيير رحلاتها إلى مدينة شيكاغو الأميركية، وذلك بدءاً من سبتمبر المقبل. وستقوم الشركة في البداية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية، على أن يزيد هذا الرقم ليصل إلى رحلة يومية واحدة، في أكتوبر المقبل.

وتعتبر شيكاغو، وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأميركية، الوجهة الثانية للشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إلى الولايات المتحدة، لتنضَم بذلك إلى الرحلة اليومية التي تسيرها الشركة إلى نيويورك. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز شبكة الاتحاد في أميركا الشمالية، ومنها تورنتو، والتي تحقق معدل إشغال للمقاعد يتجاوز 80٪.

وبإطلاق الشركة رحلاتها إلى شيكاغو، يصل إجمالي عدد الوجهات على شبكة «الاتحاد» إلى 55 وجهة، ويأتي ذلك بعد صدور تأكيدات تفيد بأن «الاتحاد» ستبدأ إطلاق رحلاتها إلى ملبورن وأثينا وإسطنبول خلال العام الجاري . وقال سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة ريتشارد جي اولسون إن «افتتاح هذه الخدمة للربط بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة يعد نموذجاً إيجابياً آخر للعلاقات التجارية القوية والمتزايدة التي تربط بين الإماراتيين والأميركيين».

وتُعد شيكاغو ثالث أكبر سوق إلى منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، بعد واشنطن ونيويورك. وتعتبر ولاية إلينوي موطناً لواحدة من أكبر الجاليات العربية الأميركية في الولايات المتحدة، حيث يقدّر تعداد الجاليات العربية الأميركية فيها بنحو 320 ألف نسمة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوغن: «إن إطلاق الشركـــة رحلاتـها إلى شيكاغـو يعتبر خطوة تدعــم خططنا لربط أبوظبي بالمدن الاستراتيجية حول العالم».

طباعة