رئيس فورد: لسنا بحاجة إلى لقروض حكومية

قال الان مولالي الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور ان الشركة لديها سيولة كافية لتمويل خطة اعادة هيكلتها وانه على الرغم من الهبوط الكبير في مبيعات السيارات فان الشركة مازالت لا ترى حاجة لكي تطلب قروضا حكومية.

وقال مولالي للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية الوطنية لتجار السيارات "لا نريد اقتراض اي اموال اخرى. لدينا سيولة كافية لتمويل خطتنا للتحول وهو ما يعني ان نشاطنا في حالة طيبة نسبيا."

وحصلت شركتا جنرال موتورز وكرايسلر ال ال سي المنافستان الاميركيتان لفورد على موافقة في ديسمبر على قروض حكومية بمبلغ 17.4 مليار دولار لتجنب الانهيار.

وطلبت فورد حرية الوصول الى خط ائتماني قيمته تسعة مليارات دولار من الحكومة الاميركية، ولكنها لم تسع للحصول على قروض. ولم ترد واشنطن بعد على طلب فورد.

وقال مولالي ان مبيعات الصناعة الاميركية ككل في يناير كانت مماثلة لمبيعات ديسمبر عندما هبطت بنسبة 36 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي الى 10.3 مليون وحدة سنويا.

واضاف ان فورد تتوقع ان يؤدي برنامج الحفز الاقتصادي الذي يحث عليه الرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما الى انتعاش في مبيعات السيارات ابتداء من النصف الثاني وتؤكد توقعها ان تتراوح مبيعات السيارات الاميركية ما بين 12 مليون و12.5 مليون وحدة.

تويتر