«الاتحاد التعاونية» تتفاوض مع موردي الأرز لخفض سعره 40%

انتهاء أزمة الأرز خلال الفترة الماضية ساهم في خفض الأسعار. تصوير: خميس الحفيتي

 كشف نائب المدير العام في جمعية الاتحاد التعاونية في دبي إبراهيم عبدالله البحر، أن «إدارة الجمعية تجري حاليا مفاوضات مع عدد من موردي الأرز بأنواعه المختلفة لزيادة حجم التخفيضات السعرية على منتجاتها بنسبة 40% في مجملها خلال الفترة المقبلة».

وأفاد لـ«الإمارات اليوم»، بأن«إدارة الجمعية اتجهت لبدء مباحثاتها مع موردي الأرز عقب تحقيق تخفيضات سعرية في أسعار منتجات الأرز بنحو 18%  في مختلف المنتجات المعروضة في منافذ بيع الجمعية في أسواق دبي بعد مباحثات سابقة معهم وفي أعقاب توفر منتجات الأرز في الأسواق خلال الفترة الأخيرة».

وأضاف: أن «انتهاء أزمة الأرز خلال الفترة الماضية، ساهم في اتجاه الموردين لقبول بعض التخفيضات السعرية، وبشكل خاص في ظل وجود موسم الحصاد لتلك المنتجات في عدد من الدول واتجاه دول أخرى لإزالة الحظر الذي تم فرضه سابقا على تصدير منتجاتها من الأرز».

وأكد البحر، أن «إدارة الجمعية لن تغير موقفها من استمرار رفض أية طلبات جديدة ترد من بعض الموردين لفرض زيادات سعرية متفاوتة على منتجاتها وبشكل خاص السلع الغذائية الأساسية التي تلبي الحاجات اليومية للمستهلكين».

وأشار إلى أن «تداعيات الأزمة المالية العالمية على الأسواق المحلية لن تكون لها أية تأثيرات في خطط عمل وتوسعات نشاطات منافذ الجمعية والمقرر تنفيذها خلال العام الجاري».

طباعة