خفض أسعار سلع يدخل فيها الحليب

يبدأ اليوم انخفاض أسعار بعض منتجات الحليب بنسبة 15% في جميع إمارات الدولة، وذلك في إطار الاتفاقية التي وقعتها وزارة الاقتصاد مع موردي الحليب المجفف أوائل الشهر الجاري للبيع بأسعار مخفضة، وذلك ضمن الخطة الشاملة لخفض أسعار السلع والمنتجات الغذائية العام الجاري.

وقال رئيس إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي «إن شركة نستله السويسرية وافقت على تخفيض أسعار عشرات السلع التي تنتجها ويدخل الحليب في مكوناتها الأساسية بنسبة تصل إلى 15% اعتبارا من اليوم».

وأضاف، لـ«الإمارات اليوم»: «أبلغ ممثلو الشركة وموردو منتجاتها أمس وزارة الاقتصاد ببدء العمل بالاتفاق الذي تم توقيعه مع الوزارة أوائل الشهر الجاري بشأن خفض أسعار حليب «نيدو»، وكذلك خفض أسعار باقي السلع التي تنتجها الشركة ويدخل في مكوناتها الحليب بنسب تصل إلى 15%».

ولفت إلى أن «التخفيض سيشمل كذلك ألبان الأطفال ومختلف الأغذية الخاصة بالأطفال، على أن تسري هذه التخفيضات في مختلف إمارات الدولة من دون استثناء».

وأشار النعيمي إلى أن «هذا الخفض سيساعد على خفض أسعار العديد من السلع الأخرى التي يدخل الحليب في مكوناتها في الأسواق خلال الفترة المقبلة»، وأردف «هذا الخفض يعد مرحلة أولى ستعقبها مرحلة ثانية تشمل المزيد من خفض الأسعار».

وأوضح أن «الأسبوع المقبل سيشهد سلسلة من الاجتماعات مع موردي عدد من السلع الغذائية، وكذلك منتجي الخبز لبحث خطة تخفيض الأسعار التي وضعتها الوزارة من قبل».

من جانبه، قال وكيل وزارة الاقتصاد، الدكتور محمد عبدالعزيز الشحي: «إن الوزارة تقوم بمراجعة مختلف السلع بصفة دورية مع موردي السلع الغذائية ومنافذ البيع من أجل تخفيض أسعار مختلف المنتجات تمشياً مع انخفاض الأسعار عالميا».

وشدد على أن «هناك تجاوبا من جانب منافذ التوزيع مع تعليمات الوزارة بشأن عدم الموافقة على مطالب الموردين بزيادة أسعار أي سلعة إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة الكتابية على ذلك»، لافتاً إلى أن «الوزارة رفضت بالفعل طلبات من عدد كبير من الموردين بشأن رفع أسعار السلع، بل أنها ماتزال تطالبهم بتخفيض أسعارهم بشكل مستمر في ظل انخفاض كلفة الإنتاج عالمياً».

طباعة