«محمد بن راشد لإعداد القادة» يطلق وحدة تدريبية جديدة

أعلن «برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة»، وتطويرها، عن إطلاقه أخيراً وحدة تدريبية جديدة بعنوان «مواءمة الناس مع رؤيتك القيادية»، وذلك للمشاركين في برنامج القيادات الحكومية.

ويعد برنامج القيادات الحكومية فئة من فئات برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، حيث يهدف إلى تأهيل القيادات الحالية والمستقبلية لدوائر حكومة دبي، من خلال إعداد مجموعة متميّزة واستثنائية من القادة ذوي القدرات والمعرفة والمهارة والخبرة، وذلك في مختلف دوائر حكومة دبي.

وتشتمل الوحدة الجديدة على خمسة جوانب تتصل بالقيادة، هي: نقل الرؤى الملهمة، أي كيف تتحدث إلى الآخرين حول رؤيتك القيادية بطريقة جذابة مبتكرة وإرشادية. وتحقيق النجاح والالتزام في العمل: وتتناول الآليات النفسية والاجتماعية لكيفية إحداث الناس للالتزامات العاطفية والحفاظ عليها. والمواءمة بين الأهداف والحوافز: وهي تشخيص وإدارة المفاضلة بين الأهداف المتنافسة والمكافآت لدعم المواءمة. وتعزيز التعاون: وتتناول إدراك السلوكات التي تتماشى مع الرؤية وضبط غير المرغوب منها. وإدارة الخلاف بشفافية: وتبحث تحقيق الفوائد المثمرة من الخلاف البناء، بحيث يتم حل المشكلا بطريقة شفافة تعزز عامل التحفيز.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة»، عادل الشارد: «يضيف إطلاق وحدة «مواءمة الناس مع رؤيتك القيادية» التدريبية بعداً جديداً لبرنامج القيادات الحكومية، على اعتبار أنها ستركز على تقنيات الإدارة والقيادة المعاصرة. وعلاوة على ذلك، فإن الوحدة الجديدة تأتي مكملة تماماً لهدف «برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة» المتمثل في إيجاد مجموعة من القادة الحكوميين المتمرّسين في دبي، والقادرين على الإسهام بفعالية في التطور والتنمية المستدامة لدبي والإمارات بشكل عام».
طباعة