«منازل» تسعى لتسليم مشروعاتها في الموعد

قال رئيس مجلس إدارة شركة «منازل العقارية»، محمد مهنا القبيسي: «إنه في ظل المستجدات والتحديات الراهنة الناجمة عن الأزمة المالية العالمية وتداعياتها، تطبق الشركة خطة واستراتيجية لإدارة المخاطر للتكيف مع الظروف الراهنة، وتجنب الآثار السلبية للأزمة المالية على مشروعات وأعمال الشركة». وأكد أن «الشركة ستركز في هذه المرحلة على إنجاز وتسليم المشروعات السكنية والتجارية القائمة في الأوقات المحددة لها من خلال تركيز الجهود مع المقاولين لتجنب التأخير».

وأضاف أن «استراتيجية إدارة المخاطر تتضمن أيضاً إعادة الهيكلة الإدارية للشركة وضبط التكاليف بما لا يؤثر في سير أعمال الشركة ولا يتسبب بأي تأخير بمواعيد التنفيذ والتسليم». وتابع «كما تتضمن الاستراتيجية تأجيل وإعادة دراسة المشروعات الجديدة لحين معرفة ردود فعل الأسواق خلال عام 2009، وحينها تكون الرؤية أكثر وضوحاً ما يساعد على اتخاذ القرارات الصائبة والموضوعية بخصوص المشروعات الجديدة ومدى جدواها الاقتصادية، فضلاً عن إعادة جدولة الدفعات المستحقة لبعض المشروعات الحالية للمحافظة على شريحة العملاء الدائمين لدى الشركة».

وشدد على أن «الاستراتيجية الحالية للشركة ستعطي الأولوية لتسليم المشروعات في الوقت المحدد، والتزاماً بهذه السياسة ستقوم الشركة بتسليم 19 مبنى من مشروع «ديونز فيلج دبي» في الربع الأول من العام الجاري 2009، ويتبعها في الربع الثاني من العام الجاري تسليم المرحلة الأولى من فلل الريف بما يقارب 900 فيلا تسلم على دفعات، وباقي مراحل فلل الريف خلال عام 2010، يتبعها في الربع الأخير من عام 2009 تسليم 600 ألف قدم مربعة مكاتب من أبراج بريستيج في مشروع «بي ام سي» في مدينة محمد بن زايد، وسيتم تسليم المركز التجاري في الربع الثاني من عام 2010.

طباعة