العبار: «إعمار» تواجه الأزمة العالمية بثقة

يقع «برج دبي» في قلب مشروع «وسط برج دبي» الذي تقوم »إعمار« بتطويره بتكلفة تصل إلى 73 مليار درهم. من المصدر

أكد رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد علي العبار أن «الشركة تتطلع لتحقيق العديد من الإنجازات خلال عام 2009 من خلال استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، واعتماد استراتيجيات تنموية جديدة لمواجهة التحديات الكبيرة التي تفرضها الأزمة المالية التي تجتاح العالم اليوم». 

وأشار العبار إلى أن «قطاع التطوير العقاري في العالم سيواجه العديد من التحديات خلال عام 2009، لكنه سيشهد في الوقت ذاته الكثير من الفرص على مختلف الأصعدة». 

وقال: «ستعمل (إعمار) على مواجهة تحديات الأزمة المالية العالمية بثقة راسخة، ونركز جهودنا في المرحلة الراهنة للتأقلم مع متغيرات الواقع الاقتصادي على المستوى الدولي». وزاد «لقد أثبتت سياسة أعمال الشركة القائمة على تنويع قطاعات الأعمال والتوسع الجغرافي نجاحاً كبيراً، ونحن ماضون في هذا الطريق نحو تحقيق أهدافنا».

سهم «إعمار»

وجاء سهم «إعــمـار» في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطاً في سوق دبي المالي أمس، حيث تم تداول ما قيمته 83.70 مليون درهم موزعة على 35.88 مليون سهم من خلال 1.041 صفقة.

وقال العبار «سيشهد العام 2009 نقطة تحول مهمة في المسيرة التطويرية للشركة من خلال افتتاح «برج دبي»، أطول ناطحة سحاب في العالم». 

وحقق «برج دبي»، العديد من الأرقام القياسية العالمية خلال العام 2008.

ويستمر العمل في تنفيذ المشروع العملاق، حيث وصل الارتفاع الحالي للبرج إلى 780 متراً (2559 قدماً) محتضناً أكثر من 160 طابقاً، وهو أكبر عدد من الطوابق لأي مبنى في العالم على الإطلاق. وسوف يسجل البرج عند إنجازه بالكامل خلال العام المقبل رقماً قياسياً في جميع الفئات التي وضعها «مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية».

ويعمل في موقع المشروع حالياً نحو 8500 مهندس واختصاصي وعامل. وقاربت أعمال الواجهة الخارجية للبرج على الانتهاء.

«برج دبي»

ويقع «برج دبي» في قلب مشروع «وسط برج دبي» الذي تقوم «إعمار» بتطويره بتكلفة تصل إلى 73 مليار درهم (20 مليار دولار). 

وأصبح المشروع اليوم المركز الجديد لمدينة دبي، ويحتضن عدداً من أفخم المجمعات السكنية والفنادق الفاخرة ومراكز الأعمال والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق.

وقال العبار «تخطط «إعمار» لافتتاح مرافق جديدة تابعة لـ«مجموعة إعمار للضيافة» وفي مقدمتها كل من «العنوان- دبي مول» و«العنوان- مرسى دبي».

وأضاف أن «الشركة حققت خلال العام 2008 إنجازات مهمة في مقدمتها افتتاح «دبي مول»، أحد أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم؛ وافتتاح فندق «العنوان- وسط مدينة برج دبي»، أول الفنادق الفاخرة التي يتم إطلاقها تحت مظلة علامة «العنوان للفنادق والمنتجعات» التجارية التابعة لـ«مجموعة إعمار للضيافة». 

كما عززت «إعمار» محفظة مشروعاتها في قطاع الضيافة مع افتتاح «نادي مرسى دبي لليخوت»، وقطاع مراكز التسوق من خلال افتتاح «مارينا مول مرسى دبي».

واختتم العبار «عززت الشركة حضورها على المستوى الدولي مع إطلاق مشروعات جديدة في مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية والهند واندونيسيا.

طباعة