النعيمي: خفض أسعار سلع أساسية في 2009

أكد مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي «حرص الوزارة على خفض أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية بهدف حماية المستهلك في ظل تداعيات الأزمة العالمية المالية التي يشهدها العالم». وقال «إن الخطة التي وضعتها الوزارة لمختلف مناطق إمارات الدولة والتي بدأت في إمارة رأس الخيمة تستهدف خفض أسعار الخبز والغاز والمياه ومنتجات المطاعم بصفة تدريجية لتصل إلى المستهلك بصورة تتلاءم مع دخله الشهري».

وأعلن خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقـر الدائرة الاقتصادية في أم القيوين أنه «سيـتم البدء مع مطلع الأسبوع الأول من العام الجديد بيع كيس الخبز الكبير بدرهمين ونصف الدرهم، بعد أن كان يبـاع بثلاثة دراهم، في حين حدد سعر ثلاث حبات من الخبز الإيراني بدرهم واحد بعد أن كانت الحبتان تباعان بدرهم».

من جهته، أشاد مدير عام الدائرة الاقتصادية في أم القيوين عيسى الفرض بخطة الوزارة الرامية إلى خفض أسعار المواد الاستهلاكية بصفة تدريجية حتى تتناسب مع مختلف فئات المجتمع من دون استثناء، لافتا إلى «حرص الدائرة الاقتصادية على العمل بصورة مباشرة في البدء بتنفيذ لائحة الأسعار على مختلف مناطق الإمارة مع بداية الأسبوع الأول من العام الجديد» . وأضاف انه «أوكل إلى الدائرة النظر مع بقية التجار الموردين للغاز والمياه في إيجاد سعر مناسب يتلاءم مع الجميع، ويلبي الاحتياجات كافة من دون استثناء»، مشيراً إلى أن «الوقت قد حان لتكاتف جميع الجهود للمساهمة في إيجاد مناخ استهلاكي يتماشى مع المرحلة المقبلة».

طباعة