2000 شخصية عالمية في افتتاح «أتلانتس»

شارك أكثر من 2000 شخصية من أهم نجوم ومشاهير العالم يتقدمهم عدد من الشيوخ والمسؤولين، في حفل افتتاح منتجع «أتلانتس النخلة».

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة «كيرزنر إنترناشيونال ليمتد»، سول كيرزنر، «عملنا دون كلل لجعل «أتلانتس» منتجعاً فريداً وبيئة استثنائية من شأنها أن تكون وجهة سياحية متكاملة لكل نزلائه، وكانت رؤيتنا مكملة لرؤية شركائنا في «نخيل»، الذين قاموا بإبداع النخلة كتحفة فنية على مياه الخليج».

وبدوره، أشار رئيس مجلس إدارة «دبي العالمية»، سلطان بن سليم، إلى أن شراكتهم مع «كيرزنر إنترناشيونال ليمتد» لانجاز منتجع «أتلانتس»، تأتي امتداداً لعملهم الدؤوب في جعل إمارة دبي على قمة الوجهات المهمة والمؤثرة في العالم»، وقال «نحن نعتبر أن مشروع أتلانتس قام في المكان الأنسب في العالم».

نجوم ومشاهير

وقدمت مغنية البوب كيلي مينوغ، حفلتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما قدمت المغنية اللبنانية نوال الزغبي، ونجمة بوليوود الهندية بريانكا شوبرا، حفلتين غنائيتين في إطار الاحتفالات، وضمت قائمة النجوم كلاً من: تشارلز ثيرون، وليندسي لوهان، وماري كيت ويلسون، وبيترا نيمكوفا، وأجينيس دين، وديم شيرلي باسي، وراني مخرجي، وجون أبراهام، وميشا بارتون، وروبرت دينيرو، وجانيت جاكسون، وبريتي زينتا، وغوشا كوتسينكو، ودوقة يورك، ومايكل جوردن، وبوريس بيكر، وبيباشا باسو، وليلي آلن.

واستضاف الاحتفال الباهر الذي شغلَ وسائل الإعلام الإقليمية والدولية منذ لحظة الإعلان عنه، سول كيرزنر، أحد أقطاب صناعة السياحة العالميين رئيس مجلس إدارة كيرزنر إنترناشيونال، جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة نخيل، سلطان أحمد بن سليّم، التي طورت وتدير منتجع «أتلانتس النخلة».

جدير بالذكر أن الألعاب النارية الأسطورية صممتها ونفذتها شركة «غروتشي» العالمية المتخصصة في هذا المجال التي تولت من قبل تنفيذ الألعاب النارية الخاصة بدورة الألعاب الاولمبية في بكين، وتعادل الألعاب النارية التي تم إطلاقها خلال تدشين جزيرة النخلة جميرا ومنتجع أتلانتس النخلة سبعة أضعاف التي أطلقت خلال دورة بكين للألعاب الأولمبية 2008 إذ امتدت الألعاب النارية على كل مساحة جزيرة النخلة الجميرا البالغة 520 كيلومتراً، حيث أنارت الجزيرة ومنتجع أتلانتس النخلة، حتى إنه كان بالإمكان مشاهدة الألعاب النارية من الفضاء.

أجواء أسطورية

وقد تم استيراد قذائف الألعاب النارية المُصنعة وفق مواصفات خاصة من أنحاء العالم لإبداع تلك الأجواء الأسطورية، فيما تم إطلاق الألعاب النارية من 716 منصة مثبتة في أنحاء الجزيرة 400 شرفة في منتجع «أتلانتس النخلة».

وانطلق عرض الألعاب النارية بعد أن قدمت نجمة بوليوود الهندية، بريانكا شوبرا، عرضاً بصرياً أخاذاً، حين تقمصت شخصية «حورية أتلانتس»، وصمم العرض ماري جان جوثيه، المخرجة الفنية والإبداعية لحفلات الفنان الفرنسي العالمي جان ميشيل جار، في باريس، حيث تحولت الأبراج الملكية «رويال تاورز» الواقعة في منتجع «أتلانتس النخلة»، وعلى امتداد عرضها البالغ 200متر، إلى لوحة فنية عملاقة لعرض قصة مدينة أتلانتس المفقودة. ويعد العرض البصري المذكور أضخم عرض من نوعه في العالم بدقة فائقة على خلفية ثابتة.

تويتر