قرص صلب يحتفظ بـ10 نسخ من الملفات ضمن 20 حاسوباً

سعة القرص الجديد تبلغ 1 تيرابايت. من المصدر

أطلقت شركة «سيغيت»، المزود العالمي للأقراص الصلبة، الإصدار الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة قرص التخزين الشبكي «ماكستور سنترال أكسيس»، الذي صُمم خصيصاً لتلبية الطلب المتزايد والمستمر للقطاع على حلول تخزين المحتوى الإلكتروني.

ويسهّل القرص الجديد عملية إدارة وحماية المحتوى بسهولة وفعالية عبر عملية النسخ الاحتياطي الآلي لملفات شبكة تضم ما يصل إلى 20 جهاز حاسوب، وحفظها في مكان مركزي آمن، ويتمتع هذا الحل التقني المتميز بقدرته على تخزين ما يصل إلى 10 نسخ من المعلومات الأرشيفية، وجدولة عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات المتزايدة باستمرار. وتبلغ السعه التخزينية لـ«ماكستور سنترال أكسيس» 1 تيرابايت، فضلاً عن اعتماده على تقنية التخزين المتعدد، إضافة إلى ميزة «النسخ التلقائي المتزامن»، إذ تتم عملية النسخ والنسخ الاحتياطي بشكل متزامن أثناء حفظ الملفات، ما يحمي المحتوى الإلكتروني من الضياع أو التلف في حالات الأعطال والأخطاء الميكانيكية.

ويدعم هذا الحل الجديد، لتخزين المحتوى الرقمي الشبكي، إمكانية تبديل الأقراص الصلبة المعطلة، واستعادة محتواها، ما يؤكد للمستخدمين أن ملفاتهم المهمة محمية وآمنة. ويأتي «ماكستور سنترال أكسيس» مُزوداً بمأخذين إضافيين، ما يسهّل عملية إضافة قرص صلب جديد لإجراء نُسخٍ احتياطية إضافية لمخدمات الشبكة أثناء عملية تبديلها أو صيانتها، ويعزز ذلك من حماية المحتوى ضد الأخطار غير المتوقعة مثل الحرائق أو الكوارث الطبيعية، كما يمكن استخدام مأخذ «يو إس بي» الإضافي لتوصيل واستخدام الطابعة ومشاركتها على الشبكة.

ويتيح القرص الشبكي الجديد، للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات المخزنة عن بعد من أي متصفح إنترنت بشكل آمن لتبادل أو الاطلاع على الملفات المخزنة عليه، ولا تتطلب هذه العملية تحميل أي تطبيقات أو برامج مساعدة، أو إيقاف عمل برامج الحماية، ولا يلزم المرء سوى إدخال «اسم المستخدم» و«كلمة المرور» للوصول إلى محتوى القرص. ويتيح «ماكستور سنترال أكسيس» إمكانية مشاركة الملفات والبيانات على كل من نظام «ويندوز إكس بي»، و«ويندوز فيستا» إضافة إلى نظام تشغيل «ماك». ويعمل هذا القرص الصلب الجديد على محول كهربائي موافق لمواصفات «إنرجي ستار 4»، فضلاً عن أنه مصنوع من مواد قابلة للتكرير بالكامل. ويتضمن القرص كفالة محدودة لمدة خمس سنوات.
تويتر