ثبات أسعار السلع الغذائية الرئيسة في أبوظبي

المؤشر يظهر تذبذبا في أسعار الخضراوات   تصوير: جوزيف كابيلان

أفاد مؤشر أسعار السلع الغذائية، الصادر عن دائرة التخطيط والاقتصاد في أبوظبي أمس، أن «أسعار السلع الغذائية في الأسواق المحلية بالإمارة، شهدت منذ بداية أكتوبر الماضي، وحتى الأسبوع الثالث، منه ثباتا ملحوظـا خاصـة في أسـعار السـلع الرئيسة».

وأشار إلى أن «أسعار الخبز والحبوب، ومنتجاتها واللحوم والدواجن واللبن، والجبن والبيض والزيوت والسكر ومنتجاته، والعسل والشاي، والبن والكاكاو، والمشروبات، شهدت جميعها ثباتاً في أسعارها».

وأما المواد التي شهدت تراجعاً في الأسعار، فأظهر المؤشر أن «مجموعة الأسمــاك، شهدت انخفاضا راوح ما بين 4٪ إلى 11٪، حيث انخفض سعر الكيلو الواحد من سمك الكنعد من 47.75 درهما إلى 42.10 درهما، أي بنسبة انخفاض 11.2٪، كذلك انخفض سمك الشعري من 26.12 درهما إلى 23.78 درهما بمقدار 8.93%..

ويشير مؤشر الأسعار إلى تذبذب بين انخفاض وارتفاع في أسعار الخضراوات، والفواكه، حيث ارتفع سعر الليمون عن سعره في الأسبوع الماضي بنسبة ٤.٨٪، وارتفع متوسط سعر كيلو الطماطم الأردني بنسبة ١٥.٢٪.

كما ارتفع كيلو الخيار الإماراتي بنسبة 50.7%،وسعر الكيلو الواحد من الملفوف الأردني بنسبة 26.6%..

ومن سلع مجموعة الخــضراوات، والفواكه التي انخفضت، حســب ما جاء في المؤشر، البصل حيث انخفض كيلو البصل الهندي بنسبة 11.9%،عن متوسـط سعره في الأسبوع الثاني من شهر أكتــوبر الماضي، كما انخفض كيلو التــفاح الفرنسي 3.8% عن سعره في الأسـبوع الثاني من أكتوبر.

تويتر