الاستدامة والرقمنة محور تركيز "هيتاشي إنرجي" في النسخة الأولى من "المؤتمر العالمي للمرافق" في أبوظبي

أعلنت "هيتاشي إنرجي" اليوم أنها ستركز على قضايا الاستدامة والرقمنة خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الأولى المقبلة من "المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق"، الذي سيقام في أبوظبي، مع التشديد على الضرورة الحتمية لقيام الشركات العاملة ضمن قطاع الطاقة بتوفير حلول على امتداد سلسلة القيمة للطاقة من أجل الوصول إلى مستقبل محايد للكربون.

ويأتي شعار "هيتاشي إنرجي" في "المؤتمر العالمي للمرافق"، الذي ستقام فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو 2022، منسجماً مع تركيز دولة الإمارات على الابتكار والتحول الإحلالي المدفوع بالتكنولوجيا عبر منشآت الطاقة، سعياً منها لبناء نماذج أعمال مرنة منخفضة الكربون مدعومة بالأتمتة والحلول الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مصطفى الجزيري، المدير التنفيذي لشركة "هيتاشي إنرجي" في منطقة الخليج العربي والشرق الأدنى وباكستان: "بالنسبة لهيتاشي إنرجي، يعد المؤتمر العالمي للمرافق منصة مثالية لاستعراض ومشاركة ابتكاراتنا العصرية التي تساعد على تسريع تحقيق الحياد الكربوني. إننا نبذل جهوداً حثيثة من أجل الوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية، ونحن متقدمون بالفعل على الجدول الزمني المحدد لنا ضمن خطتنا للاستدامة حتى العام 2030، من خلال دعم عملياتنا التشغيلية بالطاقة الكهربائية الخالية من الوقود الأحفوري بنسبة 100 %".

وأضافت الشركة أن هذا النهج أثمر عن خفض الانبعاثات المكافئة لثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 % مقارنة بالعام 2019، مما ساهم في بناء مزيد من الزخم لهدف "هيتاشي إنرجي" المتمثل بـ"تحقيق مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة".

ويجمع "المؤتمر العالمي للمرافق"، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، شركات عالمية متخصصة في مجال الطاقة والمرافق تحت سقف واحد. كما سيقدم الحدث أيضاً فرصة استثنائية لـ"هيتاشي إنرجي" لمشاركة خبرتها وتجربتها وأفضل الممارسات التي تتبعها في إطار نهجها للاستدامة.

وأشار الدكتور مصطفى إلى أن "الأتمتة والاستدامة هما وجهان لعملة واحدة، وكلاهما يساهم في تعزيز مسيرة شركات المستقبل نحو تحقيق حيادية الكربون، ونحن في هيتاشي إنرجي نؤمن بأن زخم التحول الإحلالي هذا ستتزايد وتيرته في الوقت الذي تدرك فيه الأطراف المعنية ضمن قطاع الطاقة أن الالتزام بشكل متزايد بأفضل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات هي القاعدة العامة هذه الأيام لا الاستثناء".

وتحتل شركة "هيتاشي إنرجي" مكانة طليعية على صعيد تحول الطاقة، من خلال التصدي لتحديات وتعقيدات التغيير الذي يمتد عبر نطاق الأعمال، مع العمل في ذات الوقت على استبدال الأنظمة القديمة بحلول تعتمد أحدث التقنيات التنبؤية.

تويتر