«سامسونغ» تعتزم دعم «نوت 3» بميزة تسجيل الفيديو بدقة 4K

الهاتف سيسجل مقاطع فيديو بوضوح Ultra HD. من المصدر

تعتزم شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، تزويد هاتفها اللوحي «غالاكسي نوت 3» بميزة تسجيل الفيديو بدقة 4K، وهو الهاتف الذي تستعد الشركة للكشف عنه في سبتمبر المقبل.

وأكد تقرير لجريدة The Korea Economic Daily الكورية الجنوبية أن الهاتف سيسجل مقاطع فيديو بوضوح Ultra HD وبدرجة 2160×3840 بكسل، وذلك لإنتاج مقاطع يمكن تشغيلها على أجهزة التلفاز التي تدعم العرض بدقة 4K.

وينتظر أن تزداد الأجهزة الذكية التي تدعم دقة العرض K4 مع ازدياد معدلات انتشار أجهزة التلفاز التي تدعم تلك الدقة، إلا أن معدلات انتشار تلك الأجهزة لاتزال ضئيلة مقارنة بأنواع أخرى من أجهزة التلفاز، إذ يقف سعر تلك الأجهزة عائقاً أمام إقبال فئات متعددة من المستخدمين حول العالم.

ويتوقع أن يشهد العام المقبل ارتفاع معدلات انتشار تلك النوعية من أجهزة التلفاز، مع ازدياد التنافس بين الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية، للحصول على أعلى حصة مبيعات لتلك الأجهزة، خصوصاً مع وجود أكثر من شركة تنتج أجهزة التلفاز تلك مثل «سوني»، و«توشيبا»، و«إل جي»، و«أسوس». وأشار تقرير الجريدة الكورية الجنوبية إلى أن الهاتف اللوحي المنتظر «غالاكسي نوت 3» سيدعم كذلك تشغيل مقاطع الموسيقى من نوعية 24-bit/192kHz Hi-Fi music، وهي نوعية الموسيقى نفسها التي يدعم تشغيلها هاتف «إل جي» الجديد G2 الذي تم الكشف عنه أوائل أغسطس الجاري. وتنوي «سامسونغ» الكشف عن «غالاكسي نوت 3» خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الألمانية، برلين قبل افتتاح معرض IFA المقرر في الرابع من سبتمبر المقبل.

طباعة