"الجزيرة" تشتري محطة تليفزيونية أميركية

أعلنت  قناة الجزيرة القطرية في وقت متأخر أمس، أنها اشترت قناة "كارنت تي في" الفضائية الأميركية التي كان أسسها نائب الرئيس الاميركي الأسبق آل جور ورجل الأعمال جويل هيات في عام 2005.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز وجود القناة القطرية في الولايات المتحدة.

وقالت الجزيرة إنه سيتم إطلاق اسم "الجزيرة أميركا" على القناة الجديدة التي ستقدم الأخبار المحلية والدولية للجمهور الأميركي.

ولم يفصح عن الشق المالي في الصفقة.

ومن المقرر أن يكون مقر القناة الجديدة مدينة نيويورك وستتضاعف الجزيرة عدد أفراد طاقمها في الولايات المتحدة ليصل إلى 300 شخص، حيث يتم إرسال العديد منهم للعمل في أنحاء البلاد.

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة أحمد بن جاسم آل ثان في بيان: "أدركنا لأعوام عديدة أننا يمكننا أن نسهم بإيجابية في الأخبار والمعلومات المتاحة في الولايات المتحدة وعنها، وما نعلنه اليوم سيساعد فى تحقيق هذا الهدف".

وأضاف أنه بعد الاستحواذ على قناة القناة الاميركية، ستوسع الجزيرة بصورة كبيرة من نطاق توزيعها الحالي في الولايات المتحدة، وستعزز من جهود جمع الأخبار وإعداد التقارير في البلاد.

ويذكر أن آل جور أسس القناة الاميركية في محاولة لإقامة كيان إعلامي يجمع بين التلفزيون وشبكة الإنترنت بهدف الوصول لجماهير الشباب.

ويصل إرسال القناة حاليا "كارنت تي في" لحوالي 60 مليون منزل أميركي أي أكثر بعشرة أمثال من المواطنين الأميركيين الذين تستطيع قناة الجزيرة الوصول إليهم حاليا، وعددهم 9ر4 مليون مشاهد.

طباعة