‏‏

‏«تشاينا موبايل» تستثمر 300 مليون دولار في باكستان

قال متحدث باسم شركة «تشاينا موبايل»، للاتصالات في الصين، إن «الشركة تعتزم استثمار 300 مليون دولار في باكستان العام الجاري، لتوسيع بنيتها التحتية فيها».

وأضاف أن «رئيس الشركة، وانغ جيان تشو، زار باكستان الأسبوع الماضي، حيث التقى مسؤولين حكوميين لبحث خطط التوسع والاستثمار». وأعلن تشو أن حجم استثمارات الشركة العام الجاري في باكستان سيكون 300 مليون دولار، في حين بلغت استثماراتها العام الماضي 500 مليون دولار، وبلغ إجمالي الاستثمارات في باكستان نحو 1.66 مليار دولار.

وشهد قطاع الاتصالات في باكستان طفرة في السنوات العشر الماضية، وبحسب تقديرات هيئة الاتصالات الباكستانية، يوجد حالياً ما يزيد على 95.4 مليون مشترك في خدمات الهاتف المحمول، ارتفاعاً من 300 ألف عام 2000 ،لكن تنامي المخاوف من حركة طالبان، والنقص المزمن في الطاقة الكهربية، يبعد المستثمرين، حيث انخفض صافي الاستثمارات الأجنبية بنسبة 45.9٪، إلى مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى من السنة المالية 2009ـ2010 .

وقال موقع هيئة الاتصالات الباكستانية على الانترنت، إن لدى «تشاينا موبايل» التي تعمل في باكستان عبر وحدتها الخارجية «تشاينا موبايل باكستان»، نحو 6.9 ملايين مشترك في البلاد.‏

تويتر