شاهد ..سخريه العالم من انحناء "آيفون 6 بلس"

انتهزت بعض الشركات المنافسة لشركة "آبل"  الضجة التى تحدث في مواقع التواصل الاجتماعي عن العيوب التصنيعية في "آيفون 6 بلس"، عقب انحنائه بسهوله تامة في حالة تعرضه لأي نوع من أنواع الضغط. وقامت بالسخرية من هذه المشاكل، حيث قام حساب شركة" لـ جي" المملكة المتحدة على تويتر بنشر صورة لهاتف " جي فلكس" صاحب الهيكل المنحني تحت هاشتاج ‪#‎bentgate‬ في إشارة منها أن الـ ي "آيفون 6 بلس" ينحني مثل الـ"جي فلكس" .


 
من جهته سخر المدير التنفيذي لشركة "بلاك بيري" الكندية، جون تشين، من الخلل الذي أصاب بعض وحدات آيفون 6 بلس، و تحدى تشين أن يستطيع أحد ثني جواله الجديد بكل ما أوتي من قوة، مشيراً إلى الآيفون الجديد بعبارة "الجوال الآخر"، كنوع من الاستهزاء وإقلال الشأن، وهي ليست أول مرة يستهزئ تشين بالآيفون، حيث سبق وأن انتقد ضعف أ بطاريته وسهولة اختراقه.


 حتى بعض الشركات التجارية  لم تفوت هذه الفرصة المناسبة لتحقيق بعض المكاسب الإعلانية ، حيث قامت شركة "كيت كات " بنشر صورة وتغريدة حول هذا الموضوع على  حسابها الرسمي .

كما انتشرت على بعض المواقع العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور الطريفة للهاتف مرفقة بالتعليقات والتهكمات على شركة "آبل".

ويرجع  خبراء في عالم التكنولوجيا عملية انحناء الآيفون إلى أسباب فيزيائية تتعلق بطبيعة المعدن المستخدم في عملية التصنيع ووزنه، حيث يقولون أن الجهاز الجديد رقيق وإذا ما وضع في الجيب وبعملية الضغط التي تكون غالبا بدفع عظم الفخذ للساق مع ضيق الملابس حول الساق ستؤدي الى تفاعل المعدن مع قوة الضغط وطبيعي ان ينتج عنه الانحناء.

وطالب عدد من الصحافيين المختصين في التكنولوجيا مستخدمي "آيفون 6 بلس" بارتداء الجينز الأكثر مرونة لوقايته من الانحناء. 

من جهة أخرى ذكرت تقارير إخبارية اليوم ، أن "آبل" سحبت تحديثاً لنظام تشغيل أحدث هواتفها الذكية "آي أو إس8 " بعد ساعات قليلة من طرح هذا التحديث. ولم تعلق شركة "آبل" حتى الان على مجموعة التساؤلات حول أسباب انحناء الآيفون الجديد أو سحب نظام التشغيل ولم تصدر بيانا في الخصوص لا على موقعها الخاص أو على مواقع أخرى.

تويتر