أكد أنه سيتعامل بشفافية مع الجميع

العبدولي: أنظر إلى عطاء لاعبي «الأولمبي» في الملعب لا لأسمائهم

المنتخب الأولمبي يواصل تحضيراته لتصفيات كأس آسيا. من المصدر

أكد مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، حسن العدولي، أن ثقته كبيرة بالعناصر المختارة بقائمة المنتخب، مشيراً إلى أنه سينظر إلى عطاء اللاعبين في الملعب فقط، وليس لأسمائهم، في إطار التحضيرات الحالية للمنتخب للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في العين يوليو المقبل، إذ سيلعب المنتخب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أوزبكستان ولبنان ونيبال، مشدداً على أن حضور مدرب المنتخب الأول، إدغاردو باوزا، تدريبات المنتخب الأولمبي، يعد بداية تنسيق بينهما، لافتاً إلى أن أي لاعب بالمنتخب الأولمبي يريد الوصول للمنتخب الأول، فإن التصفيات المقبلة تعد فرصة جيدة له لتقديم نفسه.

وقال حسن العبدولي لـ«الإمارات اليوم»: «قلت للاعبين منذ البداية إنني سأتعامل معكم بمبدأ الشفافية، وإن تقييم أي لاعب سيكون من منطلق عطائه في الملعب، وأي لاعب عنده شيء يجب أن يعطيه في الملعب، خصوصاً أن الحصص التدريبية بالنسبة لنا مثل الامتحان، يأخذ من خلالها اللاعب درجات عليا، ولن نظلم أي لاعب».

ويملك حسن العبدولي خبرة كبيرة في التدريب، من خلال وجوده فترة طويلة مساعداً للمدرب السابق للمنتخبين الأولمبي والأول مهدي علي، إذ شارك أيضاً في صنع الإنجازات التي حققها المنتخبان الأول والأولمبي خلال الفترة الماضية.

وأضاف «اللاعبون يتقبلون حالياً الأمور بروح طيبة، ولدي 27 لاعباً في قائمة المنتخب بعد استبعاد اللاعبين المصابين».

وبخصوص حضور مدرب المنتخب الأول، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، تدريبات المنتخب أخيراً، ومدى التنسيق بينهما، أوضح: «شكل حضور باوزا للتدريبات رسالة للاعبي المنتخب بأن عيون مدرب المنتخب الأول ستراقبهم، وقد حدثنا اللاعبين عن هذا الأمر».

وتابع العبدولي: «بحكم وجودي سابقاً في المنتخب الأول فإنني أعرف تماماً نظرة المدرب، خصوصاً أنه إذا كانت لديه مرحلة بناء، فإنه ينظر دائماً للمنتخب الأولمبي».

وأوضح: «المنتخب الأول سيخوض مباراتي السعودية والعراق في الجولتين الأخيرتين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في أغسطس وسبتمبر المقبلين قبل انطلاقة الدوري، وبالتأكيد فإن المدرب سيسعى لرصد اللاعبين من خلال مشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي ستقام في العين في يوليو المقبل، لذلك فإن لاعبي المنتخب الأولمبي سيكونون دون شك تحت مجهر باوزا، وقلت للاعبين إن هذا الأمر يمثل دفعة قوية بالنسبة لهم من أجل الظهور القوي، خصوصاً أنهم سيلعبون أربع مباريات في هذه التصفيات، ووجود باوزا في تدريبات المنتخب الأولمبي يعد بداية للتنسيق بيننا وبينه».

وأشار حسن العبدولي إلى أنه تحدث مع اللاعبين بضرورة تحقيق إنجاز من خلال مشاركة المنتخب في هذه التصفيات، خصوصاً أنها ستقام في العين، مؤكداً أن الحضور الجماهيري في المدرجات يتوقف دائماً على مدى اقتناعه بقوة المنتخب، معتبراً أن المنتخب يجبر الجمهور على الحضور من خلال قوة مستواه، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة لم يقصر، مشدداً على الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في دعم هذا المنتخب.

وأكمل العبدولي: «عندما يتحدث البعض عن المنتخب الأولمبي، فإنهم يتحدثون عن الجيل الحالي من اللاعبين الموجودين في المنتخب الأول، لأنه منتخب إنجازات، ورغم أن هناك منتخبات كثيرة مرت على كرة الإمارات، إلا أن الكل يتذكر هذا المنتخب».

وعما إذا كانت الصورة باتت واضحة بالنسبة لهم في الجهاز الفني على صعيد التشكيلة الأساسية، قال: «بخصوص التشكيلة فإن الأمور ستتضح أكثر من خلال المباريات، وسأمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات الودية».

بوهندي: 3 مباريات ودية أمام السعودية وطاجيكستان

يخوض المنتخب الأولمبي في العاشرة من مساء غدٍ، أولى مبارياته الودية في ختام معسكره الحالي بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج، ويسعى الجهاز الفني والإداري الوقوف على التوليفة المناسبة لتشكيلة المنتخب، استعداداً للتصفيات الآسيوية تحت 23 سنة.

ويجري منتخبنا الوطني تدريباته اليومية في معسكره الداخلي بمقر الاتحاد مكتمل الصفوف، ويركز الجهاز الفني للأبيض الأولمبي على تعزيز الجانب البدني للاعبين، إضافة إلى تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية الخاصة بوظائف اللعب في مختلف الخطوط.

من جانبه، أكد مدير المنتخب جمال بوهندي: «لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين ضمن تشكيلة الأبيض الأولمبي الحالية، وعلى قدر كبير من المسؤولية، وثقتنا بهم كبيرة، لذا علينا التحضير والاستعداد بشكل جيد لهذه التصفيات، والظفر بالنقاط الكاملة وتصدر المجموعة، لخطف بطاقة التأهل دون الدخول في أي حسابات أخرى»، متابعاً أن التفاؤل والمعنويات العالية نلمسها في لاعبي الأبيض الأولمبي خلال التدريبات، وسط حالة من الانسجام والتجانس بين اللاعبين.

وعن المباريات الودية المقبلة، قال بوهندي، إن: «هناك تجمعاً داخلياً في دبي في الفترة من 27 يونيو إلى الأول من يوليو، يليه معسكر خارجي في مدينة الرياض من الثاني إلى السادس من يوليو، نخوض خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي الشقيق يومي الثالث والخامس، ثم معسكر داخلي في العين من السابع إلى 14 يوليو، يتخلله مباراة ودية مع منتخب طاجيكستان يوم 10 يوليو، ونسعى من خلال التجارب الودية الدولية إلى اكتساب الخبرات من الاحتكاك بالمنتخبات الأخرى، وهي فرصة جيدة للوقوف على الجاهزية الفنية، ومعالجة السلبيات التي قد تحدث خلالها، وكونها خير استعداد للتصفيات الآسيوية».

تويتر