الإمارات اليوم

أهمها الإقبال الجماهيري وسطوة «ريال مدريد»

7 ظواهر حافظت على نجاح «ند الشبا»

التاريخ::
المصدر:
  • سيد مصطفى وأحمد طارق ــ دبي

اختتمت منافسات النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية بإقامة نهائي كرة القدم للصالات، وتتويج فريق الطاهر بطلاً جديداً للمنافسات، بعد إثارة كبيرة شهدتها تسع ألعاب مختلفة منذ 28 مايو إلى 16 الجاري في المجمع الرياضي بند الشبا، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

واتسمت النسخة الخامسة بسبع ظواهر، حافظت على النجاحات الكبيرة التي حققتها في النسخ الأربع الماضية، على النحو التالي:

الإقبال الجماهيري

شهدت الألعاب التسع المشاركة في النسخة الخامسة من دورة «ناس» إقبالاً جماهيرياً كبيراً، رغم أن منافسات العام الجاري أقيمت تزامناً مع امتحانات نهاية العام الدراسي، لكن الدورة ظلت محتفظة بالشعبية الكبيرة التي اكتسبتها في السنوات الماضية، إضافة إلى تأكيد تفوقها على الدورات الرياضية الأخرى التي أقيمت في شهر رمضان.

الألعاب الجديدة

كالعادة حرصت اللجنة المنظمة على إضافة ألعاب جديدة، لتتسع رقعة المنافسات، إذ أقيمت بطولة المبارزة للمرة الأولى، مع تخصيص مكافآت للفائزين بلغت 275 ألف درهم، كما أقيمت للمرة الأولى بطولة تحدي ناس الليلي، وحصل الفائزون على جوائز قيمتها 270 ألف درهم، حيث شهدت البطولتان إقبالاً كبيراً ومنافسة قوية، تؤكد الإضافة المهمة التي تحققت من دخولهما قائمة ألعاب «ناس».

أصحاب الهمم

تواصل إبداع أصحاب الهمم في دورة ند الشبا، وبرز مشهدان في النسخة الخامسة يترجمان شعارها «قدرات لا حدود لها»، عندما جسّد حفل الافتتاح نهج القيادة الرشيدة في بناء الإنسان الإماراتي وإعداده للمستقبل، ودعم أصحاب الهمم، باعتبارهم جزءاً أساسياً من بناء المجتمع، ورفاهيته، ومشاركة الطفل ظاهر المهيري، الذي يمثل نموذجاً رائعاً لقدرة أبناء الوطن من أصحاب الهمم على إثبات ذاتهم، ومواجهة التحديات، والمساهمة في بناء مستقبل الوطن، أما المشهد الثاني فهو توجيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم عائلة الطفل ريو المصاب بالتوحد مرتين في سباقي الدراجات والتحدي الليلي.

سطوة الريال

تابع نجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيمة، منافسات ربع نهائي كرة القدم للصالات، مستغلاً حضوره إلى دبي في إجازة، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع «الملكي»، بينما أكد اللاعب الفرنسي سطوة الريال، والحضور القوي لنجومه في دورات ند الشبا، مثل لويس فيغو، وزين الدين زيدان، وميشيل سلغادو.

تنوع الأماكن

لم يقتصر مجمع ند الشبا على استضافة منافسات دورة «ناس»، وإنما تنوعت الأماكن التي أقيمت فيها البطولات المختلفة، إذ استضاف نادي دبي لأصحاب الهمم مباريات سلة الكراسي المتحركة، بينما أقيمت منافسات المبارزة في الصالة المغطاة في النادي الأهلي.

خيمة الخير

ساهمت «خيمة الخير» التي أقيمت على هامش دورة ند الشبا في توفير العديد من الفعاليات المصاحبة للدورة، إذ ضمت أجنحة الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الراعية للدورة، ومنطقة مشاريع الشباب، وقدمت العديد من الخدمات الترفيهية والمطاعم للجمهور الذي حضر منافسات الدورة.

مونديال الأندية

خطفت المنصة الترويجية لبطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل، الأضواء في «خيمة الخير» في دورة ند الشبا الرياضية بعرض النسخة الأصلية من الكأس، وعبر سلسلة من الفعاليات الترفيهية التي تقدمها لزوارها، والجوائز المقدمة، وهي عبارة عن تذاكر لحضور مباريات المونديال.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار