العين يحرز لقب «الشباب والأشبال»

النصر يتوج بطلاً لكأس ألعاب القوى

صورة

فرض نجوم فريق النصر لألعاب القوى سيطرتهم التامة على منافسات كأس رئيس الدولة لألعاب القوى، التي أقيمت منافساتها يومي الخميس والجمعة الماضيين، بنادي ضباط الشرطة في دبي.

أرقام قياسية

أكد المستشار الكمالي أن ما يميز البطولة هو التطور الملحوظ، خصوصاً في جانب تحطيم الأرقام القياسية، مشيراً إلى أن نجم العين الواعد زايد السبع حطم رقم مسابقة 110 أمتار حواجز بـ13.43 ثانية، ليتأهل إلى بطولة العالم للناشئين في الفئة (أ) في كينيا.

وحقق الشعالي حسن، من دبا الحصن، رقماً جديداً في 5000 متر مشي بزمن 22.21.54 دقيقة، وزميله سعيد سلطان في 2000 متر مشي بـ10.56.48 دقائق. أما عوض الجناحي، من الأهلي، فحقق 8.82 ثوان في 60 متراً حواجز، ومحمد عمر من النصر بـ65.44 متراً في إطاحة المطرقة، كما حقق حسن محمود رقماً جديداً في المسابقة نفسها بـ73.87 متراً.

وعلى صعيد الناشئين، حقق علي هشام من النصر رقماً في إطاحة المطرقة بـ70.12 متراً، إلى جانب تسجيل سعود الزعابي 1.49.14 دقيقة في 800 متر جري.

وتهاوت العديد من الأرقام القياسية خلال هذه المنافسات، وأنهاها النصر بقوة، حيث تقدم بفارق شاسع وفاز بفئة الرجال وحصد 223 نقطة، وهو إنجاز غير مسبوق، فيما حل الأهلي في المركز الثاني بـ 90 نقطة، ثم فريق حتا في المركز الثالث برصيد 62 نقطة، ولم يتوقف إنجاز النصر عند هذا الحد، بل جاء وصيفاً لبطولة الناشئين بعد أن حل ثانياً برصيد 92 نقطة.

وفي جانب آخر، جنى فريق العين ثمار استراتيجيته للنهوض باللعبة في النادي، حيث كان التركيز كبيراً في العين على بناء قاعدة صلبة في هذه الرياضة، وتجلى ذلك في حصد العين كأس بطولة الشباب برصيد 155 نقطة، وفوزه كذلك بكأس الأشبال برصيد 78 نقطة، إلى جانب تميز عدد كبير من نجوم الفريق.

وعلى الرغم من أن مشاركة فريق الأهلي لم تكن بالصورة المتوقعة، فإنه استطاع الفوز ببطولة الناشئين برصيد 134 نقطة، تلاه فريق النصر برصيد 92 نقطة، ثم فريق الوصل برصيد 75 نقطة.

وكان من بين الفرق المميزة كذلك فريق الرمس، الذي حل ثانياً في بطولة الشباب برصيد 147 نقطة، وحصد المركز الثالث أيضاً في بطولة الأشبال برصيد 47 نقطة.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، إن ما تحقق يؤكد التطور المستمر في اللعبة على مستوى الإمارات، مشيراً إلى أن الاتحاد سعيد بتحطيم 10 أرقام قياسية لنجوم ألعاب القوى، مؤكداً في تصريحات صحافية أن «ألعاب القوى الإماراتية تسير في الاتجاه الصحيح، ولذلك أدعو الجميع ممن ينتقدون لمجرد النقد ان يكون نقدهم إيجابياً، وأن يبعدوا عنا معاول الهدم، وأن يتحدث كل ناقد بإيجابية، لأن المرحلة المقبلة تتطلب منا عملاً متواصلاً ودؤوباً.

وأكد المدير الفني لنادي النصر، محمد خلفاوي، في تصريحات صحافية، أن إدارة النادي هم صناع الإنجاز، وأن تضافر الجهود وتوفير كل متطلبات النجاح هي التي قادت الفريق الى هذه الإنجازات المستمرة، والتي خلقت روح الاسرة داخل الفريق. وقال الخلفاوي إنه فخور بلاعبيه والاداء المتميز والروح التي سادت المنافسات، مشيداً بلاعبيه سواء المواطنون أو المحترفون. وأكد من جانبه الخبير الأكاديمي د.عبدالرزاق جبار، في تصريحات صحافية، أن البطولة أفرزت خامات واعدة تستحق الرعاية والاهتمام، وأن الاتحاد أحسن صنعاً بإتاحة الفرصة لجميع المراحل، وهذا خلق روح التنافس والندية.

وأثنى على نجم العين الناشئ زايد السبع، وقال إنه موهبة ذات إمكانات رائعة، وهو مشروع بطل.

تويتر