سالم عبدالرحمن يتدرب مع مدرب بولندي عبر «الإنترنت»

سالم عبدالرحمن خلال مواجهة إيفجيني توماشوفسكي. من المصدر

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، مهدي عبدالرحيم، إن اتحاد الشطرنج استعان ببطل العالم البولندي رادوسلاو، لتدريب سالم عبدالرحمن، لمدة تراوح بين ساعتين وثلاث يومياً، عبر شبكة الإنترنت، خلال مشاركته في بطولة العالم للجائزة الكبرى، المقامة حالياً في الشارقة.

وكان سالم عبدالرحمن قد تمكن من تحقيق تعادله الأول في بطولة العالم للجائزة الكبرى، أمام اللاعب الروسي الأستاذ الدولي الكبير إيفجيني توماشوفسكي، بعد خسارته في أول جولتين.

وأضاف عبدالرحيم: «كان مقرراً أن يوجد البطل البولندي مع سالم عبدالرحمن خلال البطولة، إذ خاض معه العديد من المباريات الودية، لكنْ ظروف أسرية حالت دون أن يستمر في الإمارات لمدة شهر كما جرى الاتفاق معه، وتم الاستقرار في النهاية على أن يتولى البطل البولندي تدريب سالم عبدالرحمن عبر شبكة الإنترنت».

وتابع: «يتولى رادوسلاو حالياً تحليل مباريات لاعبنا الإماراتي في البطولة، وأداء المنافسين له قبل كل مباراة، من خلال التواصل معه يومياً عبر الواقع الافتراضي».

وشدد مهدي عبدالرحيم على أن التعادل الذي حققه سالم عبدالرحمن مع البطل الروسي، قد ساعده على تخطي الحالة النفسية الصعبة، التي كان عليها بعد خسارته في أول مواجهتين.

وقال: «صحيح أن اللاعب واجه منافسين أقوياء في أول جولتين، لكنه كان يطمح لتحقيق نتائج أفضل من ذلك وقد اجتمعنا معه، ورفعنا معنوياته، وأتصور أن تعادله مع البطل الروسي سيكون بوابة انطلاقة جيدة له في البطولة».

وعن سلسلة التعادلات الطاغية على نتائج بطولة العالم للشطرنج في الشارقة،

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج: «هذا أمر طبيعي، فكل الأبطال يلعبون بحذر رغبة في عدم الخسارة، وأتوقع بعد الجولة الرابعة أو الخامسة أن تختفي ظاهرة التعادلات التي كانت مُسيطرة على الجولات الثلاث الماضية».

وكانت نتيجة التعادل هي العنوان الرئيس لجميع مباريات الجولة الثالثة لبطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج، والتي يستضيفها نادي الشارقة، عدا مباراة الطاولة الرابعة والتي حقق فيها بطل العالم للشطرنج الخاطف الأميركي هيكارو ناكامورا، فوزه الأول في البطولة على حساب غريمه الروسي الأستاذ الدولي الكبير ريتشارد رابورت ليكون.

تويتر