أكّد أنه لم يقدم ما يشفع له للبقاء

بخيت سعد: رباعية كلباء ليست السبب الوحيد لإقالة روتن

صورة

قال المشرف العام على فريق الكرة في نادي الشباب، وعضو اللجنة المؤقتة، بخيت سعد، إن إقالة المدرب الهولندي فريد روتن، ليست ردة فعل من إدارة النادي، بعد الخسارة من اتحاد كلباء بأربعة أهداف دون رد، في ختام الجولة الـ15 من دوري الخليج العربي، وإنما هناك أسباب أخرى فرضت قرار التغيير.

روتن: الإقالة  لا تشغلني.. ومباراة كلباء تؤلمني

أكد المدرب الهولندي للشباب، فريد روتن، قبل ساعات من إقالته، أنه ليس منشغلاً بمصيره، مشدداً على احترامه الكامل لقرار النادي.

وقال روتن في تصريحات صحافية: «أنا فقط متفاجئ من المستوى الذي قدمه الشباب أمام كلباء. الجميع يتحمل المسؤولية من جهاز فني ولاعبين، ولا يُمكن أن نرمي بالمسؤولية على طرف دون الآخر». وأضاف أن «الشباب أظهر أنه لا يملك الحلول في بعض المباريات، مشكلتنا المُتكررة أن الفريق يعاني عندما تُبادر شباكه باستقبال أهداف، ويجد صعوبات في العودة للنتيجة، وهذا ما حدث بالضبط أمام اتحاد كلباء». وتابع: «الحديث عن مباراة كلباء يُؤلمني، والتفكير الذي يجب أن يشغل الجميع داخل النادي، هو كيف يعود الفريق الى سابق مستواه».

جوران: خطة الفوز وضعتها مع سياو

كشف مدرب اتحاد كلباء، الصربي جوران توفاريتش، عن أنه أعد خطة الفوز على الشباب بالتنسيق مع البرازيلي سياو. وقال في مؤتمر صحافي عقب مباراة الشباب، التي فاز فيها فريقه برباعية نظيفة: «اجتمعت مع سياو قبل المباراة، وقدم لي بعض الأمور الفنية التي تخص فريق الشباب، من حيث مواطن القوة والضعف، وقد استفدت مما قاله، وأتصور أن الفريق قدم أفضل مبارياته هذا الموسم واستحق الفوز على الشباب». وأضاف: «أنا من المدربين الذين يأخذون على الدوام بآراء اللاعبين في بعض المباريات وليس سياو فقط. هناك لاعبون دائماً أتحدث معهم في ما يخص الفريق أو الفرق المنافسة، لابد من التحاور مع اللاعبين طوال الوقت باعتبارهم جزءاً من منظومة الفريق».


مدرب النصر السابق إيفانوفيتش من الأسماء المرشحة لتدريب الجوارح.

وكان الشباب أعلن رسمياً، أول من أمس، عن إقالة المدرب الهولندي، بعد هزيمة تاريخية تلقاها من اتحاد كلباء على ملعبه وبين جمهوره.

وأوضح بخيت سعد لـ«الإمارات اليوم» أن «الخسارة من كلباء كانت أحد أسباب إقالة روتن، ولكنها ليست كل الأسباب، لقد جمعت اللجنة المؤقتة لإدارة كرة القدم في الشباب العديد من التقارير من جهات فنية وإدارية داخل النادي حول النواحي الفنية التي يتمتع بها المدرب الهولندي».

وأضاف «كما سألنا كذلك أعضاء في مجلس إدارة النادي من الذين تعاقدوا مع المدرب الهولندي، بالإضافة الى مدربين قريبين من روتن، والتقارير التي وصلتنا أجمعت على أن المدير الفني لم يقدم العمل المرجو منه من الناحية الفنية، ورغم كل هذه التقارير التي وصلتنا قبل لقاء اتحاد كلباء فضلنا تقديم الدعم للمدرب ومنحه الثقة الكاملة، ولكن مع الأسف روتن لم يقدم ما يشفع له للبقاء، وعكس أداء الفريق أمام كلباء صحة التقارير التي وصلتنا، فكان لابد من التغيير السريع ومن دون تردد».

وأشار بخيت سعد إلى أن «الطريقة التي خسر بها الشباب أمام كلباء لا تليق على الإطلاق بتاريخ نادي الشباب، ولا مستوى طموحات ادارته وجماهيره، فتمت الإقالة دون الانتظار لما هو أطول من ذلك، حتى نتمكن من التعاقد مع مدرب بديل يستطيع أن يقود النادي إلى الأفضل».

وشدد المشرف العام على فريق الكرة في الشباب على أن «النادي لديه أكثر من خيار في ما يتعلق بالمدرب البديل»، مشيراً إلى أن «مدرب النصر السابق إيفانوفيتش يعد من بين الأسماء المطروحة»، نافياً أن يكون هناك قرار نهائي قد اتخذ من جانب اللجنة المؤقتة بإسناد المهمة إليه بشكل نهائي حتى الآن. من جهته، قال رئيس اللجنة المؤقتة لشركة كرة القدم في الشباب، حامد المري، إن «النادي لديه خياران في ما يتعلق بالمدرب الجديد، أحدهما ايفانوفيتش، والثاني مدرب من أوروبا الشرقية يملك سيرة ذاتية عالمية، ولم يسبق له العمل في الملاعب الإماراتية».

وقال في تصريحات تلفزيونية: «حظوظ المدربين متساوية في توافر الشروط المطلوبة لقيادة الجوارح، ويبقى الأمر الفاصل في حسم المفاضلة بينهما الشروط الخاصة بالعقد».

تويتر