لاعبة منتخب السيدات حصلت على عرض احتراف من نادي مونبيليه الفرنسي

الجليلة النعيمي: لا أقلّد مبخوت بارتداء القميص «7»

صورة

كشفت لاعبة خط وسط منتخب السيدات ونادي أبوظبي الرياضي لكرة القدم، الجليلة النعيمي، أنها تعتز بكونها ترتدي القميص رقم «7» الذي يرتديه أيضاً مهاجم نادي الجزيرة والمنتخب وهداف آسيا، علي مبخوت، لكن التشابه في الرقم مجرد مصادفة وليس نوعاً من التقليد، مشددة على أنها تمارس كرة القدم من أجل الاستمتاع وليس حباً في المال.

وقالت إنها مارست سبع رياضات إلى جانب كرة القدم، منها ألعاب القوى والفروسية والتايكواندو والجودو كنوع من التحدي وإثبات قدرة المرأة على التفوق في كل المجالات والألعاب، مشيرة إلى أنها فضّلت كرة القدم لأنها تحبها منذ صغرها، مؤكدة أن دعاء وتشجيع والدتها لها كان وراء نجاحها في عالم كرة القدم.

وقالت الجليلة لـ«الإمارات اليوم»: «أحب كرة القدم منذ أن كان عمري خمس سنوات، لكنني بدأت احتراف اللعبة وعمري 17 عاماً، والآن عمري 27 عاماً، وقد حصلت أخيراً على عروض احتراف في أوروبا في كل من نادي مونبلييه في فرنسا، وتدربت معه لمدة أسبوعين، وكذلك أيضاً حصلت على عروض من إسبانيا وأميركا، لكنني فضّلت البقاء في الإمارات، لأنني أشعر هنا بالاستقرار والراحة».

وأشارت الجليلة إلى أنها حصلت على لقب أفضل لاعبة في دوري كرة القدم للسيدات لموسمين على التوالي في 2014-2015 و2015-2016، فضلاً عن كونها حازت لقب هداف دوري السيدات في 2014 برصيد 23 هدفاً، بجانب حصولها على لقب هداف بطولة كارشي الدولية التي شارك فيها أكثر من 12 منتخباً من مختلف دول العالم، منها اليابان وروسيا وأوزباكستان.

وأضافت «الرقم (7) له وقع خاص عندي، فقد ولدت في يوم 7/‏12، ودخلت نادي أبوظبي الرياضي أول مرة يوم 7/‏12، ووالدتي توفيت 7/‏12».

وتابعت «علي مبخوت من اللاعبين المميزين، ويكفي أنه يمثل الإمارات من خلال ارتداء شعار المنتخب، كما أنه هداف آسيا ولاعب محترم».

وأوضحت «من اللاعبين العالميين يعجبني كلاً من النجم البرازيلي رونالدينو الذي يتعامل مع الكرة مثل الموسيقى، وهو يستمتع بلعب الكرة، وهو الذي تعلمت من خلاله فنون كرة القدم، وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعد لاعباً سريعاً ويعرف كيف يساعد فريقه في الوقت المناسب، وكذلك نجم كرة القدم السويدي لاعب مانشستر يونايتد، زلاتان إبراهيموفيتش».

وتابعت «على الصعيد المحلي أنا معجبة بكل من لاعبي العين والمنتخب الوطني عمر عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن، وأعتبرهما حالياً من أفضل اللاعبين».

وأكملت «شاركت مع المنتخب في العديد من البطولات، منها غرب آسيا، وغيرها، وأتمنى أن نصل مع المنتخب إلى كأس العالم للسيدات، وهذا يعد أحد أبرز طموحاتي في كرة القدم للسيدات».

وأكدت الجليلة على الدور الكبير الذي يقوم به مجلس أبوظبي الرياضي في انتشار لعبة كرة القدم للسيدات، حتى فاق عدد اللاعبات المواطنات الممارسات للعبة أكثر من 3000 لاعبة، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل المجلس.

تويتر