يدير ثاني نهائي للجزيرة في البطولة

محمد عبدالله: أبتعد عن ضغوط الكأس بالقراءة والأفلام والخروج مع أبنائي

محمد عبدالله: جميع المباريات التي أديرها نهائي كأس. تصوير: إريك أرازاس

كشف الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، أنه استعد للمباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، التي ستجمع العين مع الجزيرة غداً على استاد مدينة زايد في العاصمة أبوظبي، من خلال الخروج المتكرر مع أبنائه، والقراءة ومشاهدة الأفلام، كنوع من التجهيز المعنوي للقاء الذي سيقوم بإدارته.

وقال محمد عبدالله حسن لـ«الإمارات اليوم»: «اعتدت قبل هذه المباريات المهمة أن أخرج مع أولادي إلى بعض الأماكن التي يفضلونها، وحينما نعود إلى المنزل أحرص على قراءة بعض الكتب في مجالات مختلفة، إلى جانب مشاهدة الأفلام العربية والأجنبية، وأعتقد أن مثل هذه الأمور تجنبني عدم الانشغال بالمباراة، حتى لا أقع تحت تأثير نفسي أو عصبي يُفترض أن يكون عليه الحكم في مثل هذا النوع قبل هذه المواجهات».

وكانت لجنة الحكام في اتحاد الكرة أعلنت إسناد إدارة مباراة العين والجزيرة في نهائي الكأس للحكم الدولي، محمد عبدالله حسن، ويعاونه كل من: جاسم عبدالله، وزايد داود، ويعقوب الحمادي حكماً رابعاً إلى جانب عادل النقبي، وياسين المنصوري كحكمين إضافيين.

ويعد النهائي الثاني الذى يديره محمد عبدالله حسن لنهائي كأس رئيس الدولة، إذ سبق أن أدار المباراة التي جمعت الجزيرة مع بني ياس، وانتهت لمصلحة الأول 3-1.

وأوضح محمد عبدالله حسن: «هناك استعدادات فنية قمت بها قبل اللقاء، إذ أتدرب قبل المباراة بيومين على بعض الجوانب التكتيكية، التي سأستخدمها في المباراة، كما هي الحال بالنسبة للفريقين، فهناك أمور فنية يتدرب عليها الحكم بصورة متكررة، وفق متابعته الجيدة للفريقين اللذين سيدير لهما المباراة، وبالنسبة لي العين والجزيرة معروفان جيداً لي، إذ سبق أن أدرت لهم العديد من المباريات، وقد اخترت لهما الأسلوب الجيد الذي سأنفذه في المباراة».

وعن النصائح التي يقدمها للفريقين في مباراة نهائي الكأس، قال: «لا توجد هناك نصائح مُعينة يمكن أن يقدمها الحكم للاعبين قبل المباراة، لأنه من المفترض أننا أمام فريقان كبيران لديهما لاعبين على قدر عال من الاحتراف، ويعرفان جيداً حقوقهم ووجباتهم، لكن ما أتمناه شخصياً أن تخرج المباراة بما تليق مع الحدث الغالي، وأن نقدم صورة حضارية ومثالية عن الكرة الإماراتية، وعن كرة القدم المتقدمة فيها».

وفيما إذا كان بشكل شخصي يفضل إدارة مباريات الدوري أو الكأس، قال محمد عبدالله حسن: «جميع المباريات بالنسبة لي نهائي كأس، سواء كانت في الدوري أو في غيرها من المباريات الأخرى، نتيجة مباراة واحدة في الدوري قد تحدد مستقبل ناد، سواء في البقاء بالدوري أو الحصول على اللقب، لذلك ينبغي على كل حكم أن يتعامل مع كل مباراة بالقدر نفسه من الاهتمام، وهذا ما أفعله بالضبط».

تويتر