الحمادي: مؤتمر طبي سيقام على هامش البطولة

«كيف تصنع طائرة».. فعالية لجمهور مونديال الرياضات الجوية

صورة

قال مدير بطولة العالم للرياضات الجوية بدبي، يوسف الحمادي، إن اللجنة العليا المنظمة وفرت المتطلبات كافة من أجل إنجاح الحدث العالمي الكبير، وإظهاره بالصورة التي تليق بالمكانة العالمية المتميزة التي وصلت إليها الإمارات في شتى المجالات.

وتحظى البطولة بمشاركة كبيرة من نخبة الطيارين في العالم، حيث ستكون 56 دولة عالمية ممثلة في الحدث الذي انطلق، أمس، ويستمر حتى 12 الجاري، كما أن جمهور البطولة سيكون له نصيب مهم من الفعاليات التي يقدمها الحدث العالمي.

وأكد الحمادي أن هناك تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع الحدث لاسيما أن اللجنة المنظمة خصصت عدداً من الفعاليات المميزة، بينها فعالية «كيف تصنع طائرة»، يتم خلالها تعليم الجمهور كيفية القيام بصنع طائرة.

وقال الحمادي إن البطولة تتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، مشيراً إلى أن الدعم الكبير الذي تحظى به، من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، يعزز من نجاحات البطولة بصورة غير مسبوقة.

وأكد مدير البطولة العالمية أن نخبة الطيارين المشاركين في الحدث سيبهرون الجمهور بالاستعراضات الجوية التي سيقدمونها طيلة فترة البطولة التي يتنافسون خلالها على حصد الألقاب والجوائز، معتبراً أن هناك العديد من الفعاليات المثيرة في البطولة التي ستغري الجمهور بمتابعتها، والحرص على التفاعل معها بشكل يومي منذ انطلاقة الحدث وحتى نهايته.

وأضاف الحمادي، في حديث إلى «الإمارات اليوم»: «اليوم الأول للبطولة التي انطلقت منافستها، أمس، شهد انطلاق التدريبات الخاصة بسباق المناطيد، وكذلك الاستعراضات الجوية للمشاركين، وبعض المسابقات المختلفة، ولدينا كما ذكرت العديد من الفعاليات المتعلقة بالجمهور، من بينها فعالية (كيف تصنع طائرة)، التي ستمتد حتى قرب انتهاء البطولة، ويتم خلالها تعليم الجمهور كيفية صنع طائرتين، إحداهما هليكوبتر والأخرى طائرة عادية، انطلاقاً من حرص المسؤولين في اللجنة المنظمة على أهمية التفاعل الجماهيري الكبير مع هذا الحدث العالمي الكبير الذي يأتي متزامناً مع أحداث كبيرة تعيشها الإمارات حالياً».

وشهد اليوم الأول لانطلاق بعض المسابقات، وكذلك التدريبات الخاصة بالمشاركين، تفاعلاً جماهيرياً مميزاً، خصوصاً على صعيد حضور الأسر والعائلات والأطفال للاستمتاع بأحداث البطولة وفعالياتها المثيرة.

وأوضح الحمادي: «بجانب فعاليات البطولة التي يشارك فيها نخبة من أفضل الطيارين على مستوى العالم، فإنه يقام إيضاً على هامش البطولة مؤتمر طبي في هذا الخصوص، بما يعزز نجاحات هذا الحدث الذي يقام على أرض الإمارات».

وأكمل: «سكان المنطقة المحيطة بالحدث سيشكّلون أيضاً شريحة كبيرة من جمهور البطولة، بجانب القادمين من أماكن مختلفة من داخل الدولة وخارجها، ما يعطي البطولة زخماً جماهيرياً كبيراً».

واعتبر مدير البطولة أن إقامة بطولة العالم للرياضات الجوية في الإمارات، تعد نقلة نوعية جديدة بالنسبة لهذا الحدث الكبير، الذي سيحظى باهتمام عالمي كبير، وبزخم إعلامي ضخم من الجوانب كافة، نظراً إلى أهميتها الكبيرة.

تويتر