أكد أنه وعموري حققا إنجازاً للكرة الإماراتية

بالفيديو .. أحمد خليل: «عزوز» توقع فوزي بجائزة أفضل لاعب

صورة

كشف نجم النادي الأهلي، الدولي أحمد خليل، أن زملاءه في الفريق، توقعوا فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2015، قبل سفره إلى الهند، خصوصاً عبدالعزيز هيكل، مشيراً إلى أن لحظة الإعلان عن فوزه باللقب مثلت له مفاجأة بالنسبة له، على حد تعبيره.

• فوزي باللقب هو مناصفة بيني وبين عمر عبدالرحمن.


• 22 بطاقة صفراء فقط تلقاها نجم الأهلي أحمد خليل طوال مسيرته الكروية في مسابقات اتحاد الكرة، ولم يحصل على أي إنذار في موسم 2008-2009.

• 2006 العام الذي شهد حالة الطرد الوحيدة في مسيرة أحمد خليل حتى الآن، في مختلف المسابقات المحلية التي شارك بها، وكانت أمام نادي العين في دوري 16 سنة.

• 150 هدفاً سجلها خليل في المسابقات المحلية باتحاد كرة القدم خلال 243 مباراة، إذ لعب 17 ألفاً و539 دقيقة منذ نشأته وحتى قبل بداية الموسم الحالي.


تصريحات

حماد: الجائزة ليست نهاية الطريق

أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، أحقية مهاجم «الفرسان» أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب آسيوي، التي نالها في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي، أول من أمس، في العاصمة الهندية نيودلهي، لافتاً إلى أن فوزه بهذه الجائزة ليس نهاية الطريق له أو لبقية اللاعبين، وإنما تفتح الطريق للاعبين الإماراتيين، نحو المنافسة الدائمة على هذا اللقب، والوجود على منصات التتويج. وقال حماد في تصريحات صحافية، أمس على هامش استقبال أحمد خليل في مطار دبي، إن خليل استحق هذا الإنجاز التاريخي، لأنه اجتهد وبذل الكثير من الجهد خلال السنوات الماضية، ونحن على ثقة بأن تلك الجائزة لن تكون نهاية الطريق بالنسبة له، ولكنها البداية كما تعودنا دائماً من لاعبنا على القتال داخل الملعب لتحقيق الإنجازات التي تسعد جماهير الكرة الإماراتية مع المنتخب أو مع الأهلي.

وأضاف: «هذه صفحة رائعة بالنسبة لنا، وبالنسبة لأحمد، الذي نتمنى أن يواصل على الطريق نفسه، هذا الإنجاز بالتأكيد يرجع لإصراره وعزيمته وهمته طوال الفترة الماضية، التي اجتهد فيها كثيراً، بعد أن واجه صعوبات، وتمكن بهذه العزيمة والإصرار من التغلب عليها والعودة قوياً، ليقدم كل ما لديه من أجل أن يساعد المنتخب والأهلي».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/403171.jpg

حماد يستقبل أحمد خليل بالورود. الإمارات اليوم


فيصل: مواهب «عيال خليل» لن تنضب

أكد نجم المنتخب والنادي الأهلي السابق، فيصل خليل، أن حصول شقيقه أحمد على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، شرف كبير لعائلة خليل، لافتاً إلى أنه استحق الحصول على اللقب، بعد المستوى المتميز الذي قدمه في الفترة الأخيرة، سواء مع الأبيض أو النادي الأهلي في البطولات المحلية، ودوري أبطال آسيا.

وقال خليل لـ«الإمارات اليوم» إن «مواهب عيال خليل لن تنضب، ورد على سؤال حول إذا كان هناك لاعب جديد سيظهر قريباً من عائلة خليل، وقال: «خلال خمس سنوات ستتضح الصورة، ولكن بالتأكيد مواهب عيال خليل لن تغيب عن الساحة الكروية، ونأمل أن تستمر في الملاعب».

وأضاف: «سعيد بالإنجاز الذي حققه أحمد، إذ إنه يستحق ما وصل إليه، ولكل مجتهد نصيب، وشقيقي بذل مجهوداً كبيراً، جعله يصل إلى هذه المرحلة التي تعد أقل تتويج بمجهوداته».

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «عزوز توقع فوزي بالجائزة، على حساب عموري، واللاعب الصيني زهينغ زهي، لكن بصفة عامة حصولي على لقب أفضل لاعب في آسيا، هو نتاج جهود زملائي في المنتخب وفي النادي الأهلي، وأعتبر أن الجائزة تنقسم بيني وبين اللاعبين»، مضيفاً أنه «كان كل تفكيري ألا يخرج اللقب الآسيوي من دولة الإمارات، وأن أحصل عليه، سواء أنا أو لاعب العين عمر عبدالرحمن».

وكان أحمد خليل وصل إلى الدولة، فجر أمس، وسط استقبال حافل بالورود، بحضور المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، ونائبه محمد فرج، وشقيقيه لاعب الأهلي السابق فؤاد، وفيصل خليل، ووالدته، وعدد كبير من أفراد أسرته، إضافة إلى محبي النادي الأهلي.

وقال في تصريحات صحافية إن «وجود اسم الدولة في المنافسة على أكثر من جائزة، مثل أفضل مدرب من خلال مدرب الأبيض، مهدي علي، وأفضل محترف، البرازيلي إيفرتون ريبيرو، وأفضل نادٍ، الأهلي، وأفضل لاعب بوجودي مع «عموري»، يؤكد مدى التطور الكبير للكرة الإماراتية على المستويات كافة، وأن النتائج التي تحققت في السنوات الأخيرة، وفي عام 2015 لم تكن محض مصادفة، وإنما نتاج مجهود وعمل كبير».

وأشاد خليل بنجم العين، عمر عبدالرحمن، وقال: «وصولي مع عموري إلى منصة التتويج الآسيوي يعد إنجازاً للكرة الإماراتية، بوصول لاعبين للمرة الأولى من دولة الإمارات للظفر بها، وأرى أن فوزي باللقب هو مناصفة بيني وبين زميلي عمر عبدالرحمن». وأكد مهاجم الفرسان أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، هو أحد أهم الأسباب الرئيسة في نجاحه وحصوله على الجائزة، وقال: «سموه عودنا دائماً على الوقوف بجانبنا في كل الظروف، وهيأ لنا مناخاً مناسباً استطعنا من خلاله التفوق بحصد البطولات وتحقيق الانتصارات والصعود لمنصات التتويج، ووصول الأهلي إلى نهائي دوري أبطال آسيا، إذ إن سموه يحفزنا دائماً لتقديم الأفضل ويبث فينا روح الحماس والطاقة الإيجابية، لذا كان من الطبيعي أن نبدع داخل أرضية الميدان»، وتابع: «رئيس مجلس إدارة النادي، عبدالله النابودة، هو جزء أصيل في حصولي على الجائزة، إذ إن النابودة قدم لنا دعماً كبيراً خلال رئاسته للنادي، ووقف إلى جانبنا في كل الظروف المحيطة بالفريق، وحققنا في عهده العديد من الإنجازات، وقد كان متابعاً لنا أثناء المعسكرات والتدريبات والمباريات ويحفزنا على الفوز».

وأشاد أحمد خليل بإدارة النادي الأهلي لمتابعتها الحثيثة منذ سفره إلى حفل جوائز الاتحاد الآسيوي، وذكر أن الاتصالات لم تنقطع أبداً، وكانوا على اتصال دائم به حتى وصوله إلى دبي.

وعن تأثير حصوله على الجائزتين كأفضل لاعب صاعد في 2008 وأفضل لاعب في 2015، قال: «بالطبع لها تأثير إيجابي، وأنا سعيد بها، ولها استفادة كبيرة في مستقبلي الكروي ومنها للأعلى، وطموحات أكبر في الفترة المقبلة».

وتحدث عن النادي الأهلي، وقال:«فريق الأهلي وصل إلى أبعد نقطة في البطولة الآسيوية، وبذلنا مجهوداً كبيراً في البطولة وفي البطولات المحلية، وأرى أن لاعبي الأهلي كان لهم دور كبير في حصولي على الجائزة». وختم: «الأهلي لديه الكثير ليقدمه هذا الموسم، وطريق الانتصارات لن يتوقف بوجود كوكبة رائعة من اللاعبين في الفريق».

تويتر