بعد الحصول على فضية دوري أبطال آسيا

حمدان بن محمد يأمر بمكافأة كل لاعب في الأهلي بـ 500 ألف درهم

حمدان بن محمد خلال لقائه مع لاعبي الأهلي. من المصدر

أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس النادي الأهلي، بمكافأة مالية قدرها 500 ألف درهم لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد بلوغ «الفرسان» الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، والحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته القارية.

وأعرب سموه، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي الأهلي، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه «الفرسان»، متمنياً للفريق ولكل الأندية الإماراتية التوفيق في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا، وغيرها من بطولات كبرى في الأعوام المقبلة، بما يعزز من إنجازات الكرة الإماراتية في المحافل الدولية والقارية.

والتقى سموه اللاعبين خلال تدريب الفريق، أمس، استعداداً لمواجهة الشباب في الدوري، غداً، وحثّ سموه جميع اللاعبين على ضرورة مواصلة التميز من أجل رفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الرياضية الخارجية.

وكان الأهلي قد حصل على المركز الثاني في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، السبت الماضي، بعد خسارته أمام غوانزهو إيفرغراند الصيني بهدف دون رد في النهائي، على ملعب تيانهي في الصين، بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بدبي.

من جهته، أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، أن مكافأة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس النادي، وسام على صدور اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وليست غريبة على سموه، الذي كان دائماً حريصاً على الوقوف خلف الفريق، ومتابعته عن قرب، وأهم الداعمين للفريق خلال مسيرته.

وأضاف لـ«الإمارت اليوم» «المكافأة التي أمر بها سموه لكل لاعب، تؤكد حجم الإنجاز الذي حققه الأهلي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا، رغم أننا كنا نسعى ونتمنى أن نحقق لقب البطولة، لكن في النهاية هذه هي حال كرة القدم، وستكون هذه المشاركة التاريخية بالنسبة لنا الانطلاقة من أجل تحقيق اللقب في المشاركات المقبلة، بعد أن بات الفرسان لديهم خبرة من هذه المشاركة، وتذوقوا طعم الوصول إلى النهائي، وسيكون هدفهم المقبل هو حمل الكأس الآسيوية».

وقال: «الأهلي قدم مستويات رائعة منذ البطولة، ومر بالعديد من المواقف الصعبة، ووصوله إلى النهائي لم يكن محض مصادفة، وخسارته أمام غوانزهو الصيني كانت بصعوبة، وليس من خلال وجود فارق كبير بين الفريقين، وكان بإمكان الفرسان التتويج في عقر دار الفريق الصيني، لو حالفه الحظ في الفرص التي أتيحت له خلال اللقاء».

وأشار إلى أن الأهلي أغلق ملف دوري أبطال آسيا، وقال: «البطولة الآسيوية انتهت بالنسبة للأهلي، وما نستطيع أخذه من هذه البطولة هو الحصول على حافز المشاركة فيها مجدداً في الأعوام المقبلة، والمنافسة على اللقب، والاستفادة مما قدمناه، ومن الخبرات التي اكتسبناها خلال البطولة الأخيرة».

وتابع: «تركيزنا سيكون على البطولات المحلية، التي يسير فيها الأهلي بصورة جيدة منذ بداية الموسم، لكن بالتأكيد المنافسة لن تكون سهلة، في وجود العديد من الأندية القوية، التي تطمح إلى حصد الألقاب، لكن (الفرسان) لديه تصميم على المنافسة في جميع البطولات، والعودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا، في النسخة بعد المقبلة».

واختتم تصريحاته بقوله: «وقوف القيادة الرشيدة خلف الأهلي كان من أبرز عوامل النجاح التي رافقت الفريق، وأسهمت في النتائج التي تحققت، ولا يسعنا سوى توجيه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذه اللفتة الكريمة، ونعده بأن يكون الفريق على قدر المسؤولية، وأن يواصل نتائجه الجيدة، ويبذل قصارى جهده في المنافسة على جميع البطولات».

تويتر