أكد أن مهمة الأبيض في التأهل للمونديال ليست مستحيلة

حمدان قاسم: 5 عوامل وراء الفوز الأول للشارقة

حمدان قاسم يحتفل مع زميله فاندرلي بالفوز على دبا الفجيرة. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدافع فريق كرة القدم في نادي الشارقة، حمدان قاسم، إن هناك خمسة عوامل قادت الشارقة لتحقيق أول فوز في الموسم، على حساب دبا الفجيرة، بالتفوق عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في كأس الخليج العربي، تتمثل في عدم الاستهتار بالفريق المنافس، وتحسن أداء الفريق، والتنظيم الدفاع الجيد، وتألق المهاجم البرازيلي فاندرلي، واستغلال الفرص واللمسة الأخيرة.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» «الشارقة استحق الفوز على دبا الفجيرة كون أنه قدم مباراة جيدة، وكما ذكرت فإن هناك العديد من العوامل أسهمت في تحقيق الفريق لهذا الفوز الكبير، الذي يمثل دافعاً معنوياً لنا كلاعبين قبل مباراة الفريق المرتقبة أمام الأهلي في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي».

واعتبر حمدان أن العناصر الشابة في صفوف الشارقة، مثل عمر جمعة ومحمد سرور وسيف راشد ومحين خليفة، تمثل مستقبل الفريق الشرقاوي في الفترة المقبلة.

وعن أداء الفريق الشرقاوي وإمكانية تحقيقه مركزاً متقدماً في الدوري، رغم تراجع ترتيبه حالياً أوضح «الفوز الأخير الذي حققه الشارقة على دبا الفجيرة بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية لكأس الخليج العربي، وهو الفوز الأول للفريق في هذا الموسم، يمثل دفعة معنوية كبيرة لهم كلاعبين لاستعادة توازنهم والعودة القوية».

ويعد حمدان قاسم الذي انتقل للعب في صفوف النادي الشرقاوي، قادماً من نادي الإمارات، واحداً من المدافعين المميزين، رغم أنه لم يحظ بفرصة الاختيار للمنتخب، وهو شقيق كل من لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق ودبا الفجيرة الحالي، محمد قاسم، وكذلك لاعب الظفرة محمود قاسم.

وناشد حمدان الجمهور الشرقاوي بضرورة مؤازرة الفريق خلال مبارياته المقبلة، خصوصاً أن الشارقة يمر حالياً بمرحلة صعبة، ويسعى لتجاوزها من خلال حصد المزيد من النقاط، واستعادة توازنه، وتحسين ترتيبه ضمن فرق دوري الخليج العربي.

وأكد أن مهمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التأهل لمونديال روسيا 2018 ليست مستحيلة، على الرغم من أن حظوظ الأبيض تتوقف على نتائج المنتخبات الأخرى في أعقاب الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام نظيره المنتخب السعودي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الماضية لمباريات المجموعة الأولى في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأمم آسيا 2019 في الإمارات.

وأضاف «الكل ينتظر من لاعبي المنتخب استعادة توازنهم والعودة القوية للانتصارات، وتعزيز حظوظهم في التأهل للمرحلة المقبلة، ورغم أن المهمة باتت صعبة بالنسبة للمنتخب، خصوصاً بعدما خسارته أمام المنتخب السعودي، لكن الأمل لايزال موجوداً، ولا يوجد مستحيل في كرة القدم».

وأوضح «رغم أن الأبيض لم يظهر بالمستوى الفني المطلوب خلال مباراته الماضية أمام المنتخب السعودي في التصفيات، إلا أن ثقتنا كبيرة بقدرة لاعبي المنتخب وجهازهم الفني في استعادة توازنهم مجدداً، والتفوق وإسعاد الجمهور الإماراتي من جديد».

وأشار مدافع الشارقة حمدان قاسم إلى أنه كلاعب يتطلع إلى ارتداء قميص بلده، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه ويسعى لتطوير مستواه الفني في الفترة المقبلة لتحقيق هذا الهدف.

تويتر