أحمد بن محمد يترأس الوفد الإماراتي الرسمي المشارك في «الألعاب الخليجية»

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في اللجنة الأولمبية الوطنية أمس. الإمارات اليوم

يترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الوفد الرسمي الإماراتي المشارك في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، التي تنطلق في 15 من أكتوبر الجاري في مدينة الدمام السعودية، بحسب المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، عمر آل علي.

ونقلت اللجنة الأولمبية الوطنية في بيان صحافي عن سموه تأكيده على أهمية تحقيق الإنجازات، وليس الاكتفاء بالمشاركة فقط، مشيراً إلى أنه «عندما يشارك رياضيو وفرق دولة الإمارات في المحافل المختلفة يكون الهدف الأساسي الحضور في المقدمة وحصد الألقاب، ليس الاكتفاء بالتمثيل فقط».

وأضاف سموه: «نتطلع إلى رياضيينا وفرقنا لخوض غمار منافسات البطولة بثقة الأبطال، من خلال وضع المراكز الأولى نصب أعينهم لإعلاء راية الوطن، والحفاظ على المكانة الفريدة التي اكتسبتها رياضة الإمارات طوال الفترة الماضية نتيجة حرص وتكاتف أبناء الوطن».

وتشارك الإمارات بـ114 لاعباً في 13 رياضة في الدورة، هي: ألعاب القوى، البولينغ، الجودو، السباحة، الكاراتيه، كرة الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، كرة الطائرة، كرة الهدف، الفروسية قدرة وحواجز، الهجن، رفع الأثقال.

وخلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة الأولمبية الوطنية، أمس في دبي، ناشدت الأمين العام المساعد لاتحاد الكاراتيه والتايكواندو، منى مكي، حكام البطولة عدم الانحياز إلى الدولة المستضيفة.

وتوقعت مكي إحراز لاعبيها أربع ميداليات ذهبية، في وقت سيشارك فيه اتحادها بستة لاعبين.

تويتر