دعا قضاة الملاعب إلى عدم الانزعاج من الانتقادات

السركال: اتحاد الكرة تعلّم من أخطاء الموسم الماضي

صورة

دعا رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف يعقوب السركال، قضاة الملاعب إلى عدم الانزعاج من انتقادات وسائل الإعلام لهم، كونهم تحت المجهر، مؤكداً أن تركيز الإعلام على إيجاد أخطاء في عمل القائمين على اتحاد الكرة، ساهم في زيادة تركيزهم في عملهم، كون الإعلام المرآة التي تعكس عملهم، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة تدارك الأخطاء الإدارية التي حدثت في الموسم الكروي الماضي، وأن القائمين عليه تعلموا من هذه الأخطاء، مؤكداً أن الموسم الماضي كان موسماً صعباً ولم يكن سهلاً بالنسبة لقضاة الملاعب، كون الحكم يعد دائماً شماعة يعلق عليها الفريق الخاسر الأخطاء التي يقع فيها، لافتاً إلى أن التحكيم تمكن من تجاوز كل المواقف الصعبة التي مر بها في الفترة السابقة، سواء في الجانب الإداري او التحكيمي في ادارة المباريات، مشدداً على أنهم كمسؤولين في اتحاد الكرة يتقبلون أي خطأ تحكيمي غير مقصود، لافتاً إلى أنهم واثقون بأنه ليس هناك أي تعمد للوقوع في أخطاء تحكيمية من قبل الحكام.

وقال السركال في حديثه خلال الجلسة الأولى للبرلمان الأسبوعي للحكام الذي عقد مساء أول من أمس في مقر اتحاد الكرة في دبي «عليكم كحكام ألا تنزعجوا من انتقادات الإعلام».

عمر: الجولة الأولى من الدوري خلت من الأخطاء المؤثرة

أثنى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام محمد عمر، على الدعم الكبير الذي يجده جهاز التحكيم من رئيس الاتحاد، مؤكداً أن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي خلت من أي أخطاء تحكيمية مؤثرة في نتائج المباريات، معتبراً أن جميع الأهداف التي سجلت في الجولة الماضية صحيحة.

وأشار إلى أن الحكام يشعرون بمسؤولية كبيرة في بداية الموسم الكروي الجديد.

وأوضح «هناك من يهاجم التحكيم، لكن بعد مرور ثلاثة أيام فقط من هذا الهجوم، يتصل بنا من وجه هجومه على قضاة الملاعب، مؤكداً أنه لم يقصد الإساءة للتحكيم».

وتابع «أنا صرحت من قبل ضد الحكم السعودي خليل جلال الغامدي، خلال كأس خليجي 18، التي أقيمت في أبوظبي عام 2007، وكنت أهدف من هذا التصريح السلبي إلى تحقيق هدفين، أولهما تخفيف الضغط عن لاعبي المنتخب، وثانيهما الضغط على الحكم حتى يجاملني، وهذا حق مشروع».

وأكمل «ليس عيباً أن يخطئ الحكم، لكن العيب أن يتعمد الخطأ، وكما ذكرت ليس هناك تعمد من حكامنا للوقوع في الخطأ».

ووجه السركال العديد من النصائح للحكام في أهمية تفادي الوقوع في الأخطاء التحكيمية المؤثرة، من خلال التركيز والمحافظة على اللياقة البدنية والتحضير الجيد لإدارة المباريات.

وهنأ السركال طاقم التحكيم الإماراتي بقيادة الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، الذي تم اختياره ضمن طاقم التحكيم الذي سيقود مباريات مونديال الناشئين في تشيلي، معتبراً أن اختيار هذا الطاقم جاء من خلال العمل المخلص والمنافسة الشريفة بين الحكام مع بعضهم بعضاً، مؤكداً أنه يأمل أيضاً رؤية سفراء التحكيم الإماراتي بقيادة الحكم محمد عبدالله حسن في مونديال روسيا في 2018.

وشهد برلمان الحكام الذي تم خلاله استعراض الحالات التحكيمية التي حدثت في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم، حضوراً كبيراً من قضاة الملاعب، بجانب أعضاء لجنة الحكام ومحاضري ومقيمي الحكام.

وشدد رئيس اتحاد الكرة في حديثه للحكام، على أنه ليس هناك أي تعمد من قضاة الملاعب على الوقوع في أخطأ تحكيمية، معتبراً أن المؤشرات الحالية تعد إيجابية بالنسبة لأداء الحكام خلال الموسم الكروي الجديد، لافتاً إلى أن ذلك يرجع للإعداد الجيد.

تويتر