الأهلي يعود إلى التدريبات في معسكر إيطاليا

أسامة السعيدي على رادار فينورد الهولندي

أسامة السعيدي (يسار) قدم عروضاً قوية في المباريات الودية للأهلي. من المصدر

وضع الجهاز الفني لنادي فينورد الهولندي، بقيادة المدرب الهولندي جيوفاني فان برونكهورست، لاعب الأهلي، المغربي أسامة السعيدي، ضمن خياراته، لضمه بداية من الموسم المقبل، بحسب وسائل الإعلام الهولندية الصادرة أمس.

وأكدت صحيفة «تيلغراف» الهولندية أن نادي فينورد يرغب في تدعيم صفوفه قبل بداية الموسم، ووضع الجهاز الفني للفريق الهولندي ثلاثة أسماء، سيتم اختيار اسم منها لضمه خلال الفترة المقبلة، ويتصدر هذه الأسماء الدولي المغربي أسامة السعيدي، إلى جانب مواطنه لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي زكريا الأبيض، ولاعب فيردر بريمن الألماني، الهولندي الييرو إليا.

وقالت الصحيفة إن «إدارة النادي تنتظر استقرار الجهاز الفني على الاسم المفضل حتى تبدأ المفاوضات مع اللاعب والنادي الذي يرغب في ضمه».

يذكر أن أسامة السعيدي كان قد انضم إلى الأهلي في يناير الماضي قادماً من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 4.7 ملايين جنيه استرليني (6 ملايين يورو)، بحسب وسائل الإعلام الإنجليزية، لكنه لم يظهر بالمستوى المنتظر، وباتت حظوظه ضعيفة في دخول قائمة الفريق للموسم الجديد، مع استقرار المدرب الروماني، أولاريو كوزمين، على الثنائي البرازيلي إيفرتون ريبيرو ورودريغو ليما، والكوري الجنوبي، وتفضيل البرازيلي سياو على السعيدي، رغم أن الأخير تألق بصورة كبيرة خلال المعسكر الحالي في مدينة بورينكو الإيطالية.

وسبق للسعيدي اللعب في الدوري الهولندي لمدة تسع سنوات، إذ كانت بدايته في فريق الشباب في نادي ألكمار الذي لعب معه ثلاث سنوات، وانضم بعدها إلى نادي أمنورلد، ثم غرافشاب الذي انتقل منه إلى أفضل محطاته مع نادي هيرينفين الذي لعب معه ثلاثة مواسم، وكان أحد أبرز نجومه، ليجذب أنظار ليفربول الإنجليزي الذي انضم إليه في 2012، لكنه لم يستطع حجز مقعد في تشكيلة «الريدز»، وانتقل على سبيل الإعارة لمدة موسمين في ستوك سيتي الإنجليزي، قبل أن يستقر في الأهلي منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

من جهة أخرى، استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، أول من أمس، بعد حصول اللاعبين على يوم راحة، بعد المباراة القوية التي خاضها الفريق أمام أودينيزي الإيطالي الجمعة الماضية، والتي خسرها «الفرسان» بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ أدى الفريق حصتين تدريبيتين، صباحية ومسائية، ليبدأ الفريق الجزء الثاني من مرحلة الإعداد في معسكره بإيطاليا، بحسب البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني.

ووضح خلال المران الصباحي، أول من أمس، تركيز الجهاز الفني على إجراء العديد من التدريبات بغرض تهيئة العضلات بعد فترة الراحة، قبل أن يؤدي اللاعبون تدريبات تقوية العضلات وتدريبات اللياقة البدنية، مستخدمين الكرة والحواجز في معظم التدريبات، وما يساعد على رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين.

أما بالنسبة للتدريب المسائي، فاكتفى الجهاز الفني بإجراء اللاعبين تدريبات الإحماء وفك العضلات، قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، خضعت لبعض التدريبات التكتيكية، وأجرى بعدها تقسيمة بين اللاعبين، قام بإيقافها كوزمين أكثر من مرة من أجل تصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون، والتي ظهرت خلال المباريات الودية الماضية.

تويتر