4 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات في اليوم الثالث للدورة

9 ميداليات جديدة تزيِّن «فرسان الإرادة» في الأولمبياد الخاص

عبدالله التاجر يستعرض الميدالية الذهبية بعد الفوز بسباق 50 متر سباحة حرة. من المصدر

أضاف المنتخب الوطني للإعاقة الذهنية تسع ميداليات ملونة (أربع ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات)، ضمن منافسات اليوم الثالث للألعاب العالمبية الصيفية للأولمبياد الخاص، المقامة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة، لتكرر الإمارات مشهد الذهب لليوم الثاني على التوالي، مغردة بأربع ميداليات جاءت عن طريق ندى المزروعي وصالح المري في مسابقة فردي البولينغ، وعبدالله التاجر في 50 متر سباحة حرة، وحمدة الحوسني 100 متر عدو، فيما فاز بالفضة موسى البلوشي في سباق الدراجات 10 كيلومتر، ومريم الكياي بفضية 100 متر عدو، وفازت فهيمة عيسى ببرونزية فردي البوتشي، وريما البلوشي بـ100 متر عدو، وآمنة عزيزة ببرونزية كرة الطاولة فردي.

منتخب اليد يهزم الهند.. ويلتقيه في النهائي

واصل منتخب كرة اليد للإعاقة الذهنية انتصاراته، محققاً فوزه الثالث على التوالي، بعبوره أول من أمس منتخب الهند بنتيجة 23-13، لتصفق يد الإمارات للمرة الثالثة، وبالتالي ينجح منتخبنا في اصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد، معززاً صدارته لمجموعته، ليلعب أمام الهند مرة أخرى على الذهبية أو الفضية، حيث رفع أبناء الإمارات في كرة اليد شعار «الذهب»، في ظل المستوى الذي ظهروا به، ما أهلهم للحصول على العلامة الكاملة.

وأكد لاعبو المنتخب عدم تفريطهم في مباراة الهند، التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية والمسؤولية، لتحقيق الميدالية الذهبية.

«أبيض الفرسان» يلاقي الفراعنة في نهائي كرة القدم

واصل منتخب كرة القدم انتصاراته في ألعاب لوس أنجلوس، بفوزه أول من أمس على نظيره السلوفاكي 2-1، أحرزهما أيمن المقبالي وخليفة خالد، معززاً صدارة مجموعته عن جدارة واستحقاق بعد مباراة مثيرة كانت الكلمة المسموعة فيها لـ«أبيض فرسان الإرادة»، ليتأهل لملاقاة مصر في النهائي.

وكان المنتخب حقق الفوز في مستهل مشواره في البطولة على «الفراعنة» 3-1، حيث يسعى لتكرار السيناريو نفسه، من أجل الحصول على الميدالية الذهبية، خصوصاً أن الفريق يتمتع بمستوى فني عالٍ.

من جهته، وصف رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص، محمد محمد فاضل الهاملي، مواصلة «فرسان الإرادة» مشهد الإنجازات بالمفخرة لرياضة المعاقين بصفة عامة والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص، مثمناً جهد الجميع في رسم صورة طيبة عن المعاق الإماراتي في هذه التظاهرة العالمية التي تشارك فيها 177 دولة.

وقال إن «النقلة النوعية للأولمبياد الخاص لم تأتِ من فراغ، وإنما كانت نتاجاً طبيعياً ومنطقياً للجهود المبذولة من الجميع، حتى تبوأ مكانة مرموقة في الخريطة العالمية».

وأشاد الهاملي بدور قنصلية الدولة في لوس أنجلوس بالمتابعة اليومية لبعثة المنتخب، مشيراً إلى أن عبدالله السبوسي، قنصل عام الدولة لدى لوس أنجلوس، ظل يحرص على حضور المسابقات ومساندة «فرسان الإرادة»، مبيناً أن حصول منتخبنا على تسع ميداليات ملونة في اليوم الثالث دفعة معنوية كبيرة لبقية اللاعبين، للسير على الدرب نفسه.

من جهته، هنأ نائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة، ماجد العصيمي، لاعبي المنتخب وأجهزتهم الإدارية والفنية على تفوق «فرسان الإرادة» في اليوم الثالث، محققين النجاح تلو الآخر، ما انعكس على المحصلة العامة لفرسان الإرادة في هذا المحفل العالمي المهم. وقال إن «النجاح الذي يظل يحققه منتخبنا يعزز المكتسبات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة».

وأشاد العصيمي بالدور الكبير الذي لعبه رعاة منتخبنا المشارك في الألعاب العالمية، ودعمهم لمسيرة المنتخب، وهم (مجلس أبوظبي الرياضي، اتصالات، جمعية أبوظبي التعاونية، وشركة البراري، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة بترول أبوظبي الوطنية).

من جهته، أكد ثاني جمعة بالرقاد، عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص أن لاعبي منتخبنا كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن الإنجازات التي تحققت لم تأتِ من فراغ، وإنما كانت نتاجاً منطقياً للمجهود المبذول من الجميع.

وقال بالرقاد: «إن وجود بعض الوجوه الجديدة في مثل هذا الحدث العالمي المهم يعد مكسباً للأولمبياد الخاص الإماراتي، الذي ظل يحقق النجاحات تلو الآخر، ما كان له المردود الإيجابي على مسيرة (فرسان الإرادة) خلال الفترة الماضية».

وأشار إلى أن البرامج المصاحبة للألعاب العالمية تعكس أهمية ألعاب لوس أنجلوس، من أجل حصد النتائج الإيجابية، التي تعزز النقلة النوعية التي يشهدها الأولمبياد الخاص الإماراتي. وأضاف: «أن المنتخب يسعى إلى مواصلة الانجازات، وتعزيز المكتسبات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة بصفة عامة، والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص، حتى يرسم كل لاعب منتسب إلى الأولمبياد الخاص الإماراتي صورة طيبة في لعبته، يكون لها المردود الإيجابي على مسيرة المنتخب وميدالياته في ألعاب لوس أنجلوس».

 

 

تويتر