النهائي بين بلدية دبي ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

«النيابة العامة» تحصد برونزية الكراسي المتحركة

صورة

حصد فريق النيابة العامة في دبي برونزية بطولة سلة الكراسي المتحركة، ضمن دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، بعد تفوقه على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 43-25، أول من أمس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مجمع ند الشبا الرياضي، بينما تقام بعد غد المباراة النهائية بين فريقي بلدية دبي ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقدم الفريقان مباراة قوية، خصوصاً من جانب فريق النيابة العامة، إذ جاءت البداية من جانبه حماسية، وظهر الأفضل بفضل تألق محترفه لاعب المنتخب المصري لسلة الكراسي المتحركة أشرف أبوزيد، بعد أن نجح في تسجيل أول ثلاث نقاط لمصلحة فريقه، عندما سجل رمية حرة من رميتين، قبل أن يسجل ثنائية منحت النيابة التقدم، ورد لاعب هيئة كهرباء ومياه دبي بأول نقطتين عن طريق هيثم الأبرص، قبل أن يسجل أبوزيد ثلاث نقاط أخرى بالطريقة نفسها من رمية حرة ومن تسديدة ثنائية رفع بها النتيجة إلى 6-2.

من جانبه، أكد المشرف على بطولة سلة الكراسي المتحركة في دورة ند الشبا ولاعب المنتخب مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، طارق علي الياسي، أن فريقه جاهز للمباراة النهائية التي تجمعه مع فريق بلدية دبي بعد غد، لافتاً إلى أن فريقه لن يكون خصماً سهلاً أمام البلدية المدجج بالنجوم والمحترفين.

وقال الياسي في تصريحات صحافية، إن المباراة النهائية ستكون الأصعب في مشوار فريق «المركز»، خصوصاً أنها تأتي أمام فريق قوي سبق له تحقيق العديد من الألقاب، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين، مثل اللاعب الكويتي يوسف أحمد، الذي سبق له الفوز بلقب هداف كأس آسيا لسلة الكراسي المتحركة، إلى جانب نجم المنتخب الوطني وأفضل صانع ألعاب في المنطقة اللاعب محمد الزرعوني.

وعبر مدير فريق النيابة العامة علي حسن، عن سعادته بفوز فريقه بالبرونزية، مؤكداً أن جميع الفرق فائزة في دورة «ناس». وقال حسن في تصريحات صحافية، إن الكل فائز، بعد أن تحقق الهدف الذي رسمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمشاركة الأسوياء مع إخوانهم المعاقين في البطولة للمرة الأولى.


تصريحات

■ أكد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، ثاني جمعة بالرقاد، أن بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة، التي تم إطلاقها في دورة ند الشبا الرياضية، تعتبر ثمرة عمل جهد ومبادرات متميزة على مدار السنوات الماضية، من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، صاحب الدعم اللامحدود لهذه الفئة.

■ أشاد الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ذيبان سالم المهيري، بالدور الذي قامت به دورة ند الشبا الرياضية، وقال: «الدورة اختصرت سنوات العمل، وساهمت في تحقيق نقلة كبيرة، عبر منحها المجال في ثلاث ألعاب رئيسة، هي كرة السلة للكراسي المتحركة، والقوس والسهم، والدراجات الهوائية، وتسليط أضواء الإعلام عليها بالشكل المطلوب، ما يعزز من مستوياتها على المدى الطويل».

■ أشاد أمين عام اتحاد المعاقين ذيبان المهيري، بمستوى البطولة، وقال، إن دورة «ناس» أفرزت لاعبين ممتازين في بطولة سلة الكراسي المتحركة، مثل أحمد خميس، الذي قدم مستويات ممتازة مع فريق النيابة العامة. وأضاف: «نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على فكرة دمج الأسوياء مع المعاقين، التي آتت ثمارها، خصوصاً أن لعبة سلة الكراسي المتحركة تعد بالنسبة للمعاقين اللعبة الشعبية الأولى، والجميع يحب ممارستها، مثلما أن لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم».

تويتر