الشعفار يؤكد أن سباق ند الشبا فرصة لاكتشاف دراجين جدد

يوسف ميرزا: دورة «ناس» تحضير جيد لأولمبياد ريو دي جانيرو

دراجو الإمارات قدموا مستوى مميزاً خلال الجولة الأولى المخصصة لفئات الهواة. من المصدر

قال نجم منتخب الإمارات في الدراجات الهوائية، يوسف ميرزا، المتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، إن «مشاركته في سباق المحترفين للدراجات ضمن دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، تعد تحضيراً جيداً للأولمبياد».

راشد الغرير: الرطوبة العالية أثّرت في مستوى الدراجين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/335011.jpg

قال صاحب المركز الثاني في سباق الدراجات لفئة الهواة، راشد الغرير، إن الدراجين واجهوا صعوبة خلال السباق، تمثلت في ارتفاع مستوى الرطوبة، قائلاً في تصريحات صحافية إنها أثرت سلباً في مستوى المتسابقين. وأوضح الغرير في تصريحات صحافية عقب السباق أن تكتيكه مع زميله إبراهيم آل علي اعتمد على التعاون على أن تكون المنافسة عبارة عن تحد في آخر 500 متر.

وأضاف: «بالفعل تفوق آل علي وربح التحدي في آخر 500 متر، وفاز بالمركز الأول، ويستحق اللقب».

وتابع: «كنا نتبادل شرب المياه طوال مجريات السباق، وكنا نقوم بمساعدة بعضنا بعضاً».


عبدالله سويدان: سباق «ناس» يستحق أن يُسجَّل في موسوعة غينيس

قال مدرب المنتخب الوطني للدراجات، عبدالله سويدان، إن سباق ند الشبا الذي وصل فيه عدد المشاركين إلى أكثر من 900 متسابق في مختلف الفئات، يستحق أن يسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقال سويدان في تصريحات صحافية، إن سباقات الاتحاد الدولي للدراجات لا تتعدى المشاركة فيها أكثر من 200 متسابق، وحتى السباقات المفتوحة في إيطاليا وفرنسا لا يتعدى العدد فيها 500 مشارك، لكن في ند الشبا كان الوضع مميزاً من ناحية المشاركة القياسية، إضافة إلى ذلك فالتنظيم كان على مستوى رفيع، رغم أن السباق أقيم في الفترة المسائية، وفي طقس صعب، لكن كل ذلك لم يشعر به المشاركون أو المتابعون للسباق.

وأضاف ميرزا في تصريحات صحافية، أن مشاركة دراجي المنتخب في سباق ند الشبا فرصة ذهبية لرفع مستواهم، لافتاً إلى إنه رغم عودته من الإصابة أخيراً، منذ فترة قريبة، بعد رحلة علاج تأهيلي في ألمانيا، إلا إنه حرص على المشاركة في سباق المحترفين.

وأضاف في تصريحات صحافية: «إقامة سباق الدراجات ضمن منافسات دورة (ناس) سينعكس إيجاباً على رياضة الدراجات الإماراتية، واتحاد اللعبة سيجني الفوائد في المستقبل».

من جانبه، أشاد رئيس اتحاد الدراجات، أسامة الشعفار، بمستوى سباق الدراجات ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، الذي نظم أول من أمس بالنسبة لفئات الهواة، مؤكداً على أن السباق المخصص للمواطنين والمقيمين فرصة لاكتشاف الدراجين الهواة من أجل ضمهم إلى الأندية والمنتخب. وقال الشعفار في تصريحات صحافية: «نسبة المشاركة في سباق هذا العام مميزة للغاية، والدليل أنه أكبر من أول نسختين، إذ برز عدد كبير من اللاعبين الهواة من خلال سباق ند الشبا العامين الماضيين، وقمنا في اتحاد الدراجات باستقطابهم للمنتخب الوطني». وأكمل حديثه بقوله: «الفائدة الكبيرة التي نستفيد منها في هذا السباق توضح الدور الكبير لدورة (ناس) الذي تلعبه في تطوير رياضة الدراجات في الدولة، وأتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على حرصه الكبير على متابعة مجريات السباق منذ البداية وحتى النهاية، ما منح المتسابقين الدافع الأكبر لإكمال السباق حتى نهايته وتسجيل أرقام مميزة». وقال نائب رئيس اتحاد الدراجات، أحمد الحوري، في تصريحات صحافية: «نحن محظوظون في اتحاد الدراجات بهذه الدورة، ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد، خصوصاً اهتمامه الكبير بمنتخب السيدات الذي حقق إنجازات للدولة في مشاركاته الخارجية أخيراً، كان سببه الأساسي دورة ند الشبا، إذ تم تكوين المنتخب في النسخة الأولى للدورة، وامتد اهتمام سموه بعد ذلك عندما اجتمع باللاعبات، وأمر بتكريمهن بشكل خاص، ومنذ تلك الفترة يحظى المنتخب بدعم ومتابعة سموه، كما أن المعسكرات التي يقيمها اتحاد الدراجات بدعم من سموه، ولولا هذا الدعم لما استطاعت المنتخبات المشاركة في مختلف السباقات». وتابع: «تم التغلب على كثير من الصعوبات نتيجة دعم سموه، وكان نتيجتها الحصول على العديد من الميداليات وتحقيق إنجازات عدة لمنتخب السيدات». وعبّر المتسابق إبراهيم آل علي، المتوج بلقب فئة الهواة والمقيمين لسباق الدراجات عن سعادته بتتويجه بالمركز الأول، مؤكداً أن هذا الفوز يعد دافعاً قوياً لاحترافه سباقات الدراجات، والانضمام إلى أحد الأندية، خصوصاً أنه يتدرب مع لاعبين محترفين.

وقال آل علي في تصريحات صحافية: «مجرد مشاركتي في السباق ووجود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحرصه على متابعة السباق بأكمله، منحني الدافع القوي لإحراز المركز الأول».

تويتر