بعد فوزه في فئة تحت 16 سنة

راشد سويدان: البطولة العربية للدراجات هدفي المقبل بعد «ند الشبا»

درّاجو الإمارات شاركوا في ند الشبا بمختلف الفئات العمرية. من المصدر

قال الدراج راشد عبدالله سويدان، الفائز بالمركز الأول في فئة تحت 16 سنة، ضمن مسابقة سباق الدراجات، إنه سعيد بالمستوى الذي قدمه في الدورة، مؤكداً أن «هدفي المقبل بعد دورة ناس هو البطولة العربية التي ستقام في مصر في شهر أكتوبر المقبل».

الشامسي: فاجأني مستوى «الهواة»

أكد أمين عام اتحاد الدراجات، عبدالناصر عمران الشامسي، أنه فوجئ بمستوى الهواة في السباق، الذي أقيم أول من أمس، وسط مشاركة أكثر من 900 متسابق ومتسابقة. وقال الشامسي في تصريحات صحافية، إن ظهور المتسابقين الهواة بمستوى متميز يدل على التحضير الجيد طوال العام لهذا السباق، مضيفاً: «الأرقام التي تحققت مبشرة للغاية، وتساعد على انتقاء المواهب».


العبار: «الطواف» خرج كما تمنيناه

أكد نائب مدير بطولة ند الشبا، ماجد العبار، أن سباق الدراجات للهواة والمقيمين خرج مثلما تمنت اللجنة المنظمة، وقال في تصريحات صحافية: «أهم شيء كان تأمين السباق بالصورة المطلوبة مثلما كانت توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي». وهنأ العبار جميع الفائزين، مشيداً بالمشاركين من جميع الفئات، وقال إن جميع من شاركوا في التنظيم كانوا حريصين على تقديم أفضل الخدمات ليخرج السباق بالصورة الزاهية التي حدثت.


العطار: لا إصابات بين الدرّاجين

أكد رئيس اللجنة الطبية في دورة ند الشبا، د.عبد الحميد العطار، أن فعاليات اليوم الأول من سباق الدراجات التي خصصت للهواة والمقيمين لم تشهد أي إصابات بين المتسابقين. وقال العطار في تصريحات صحافية، أول من أمس، إن اللجنة الطبية كانت موجودة بكثافة من خلال الطاقم الذي وصل عدده 150 شخصاً من الوحدات الطبية، وقدم الشكر لمؤسسة دبي للإسعاف التي تابعت السباق بشكل جيد، وتمت تغطيته من الناحية الطبية على طول المسار.

وقال سويدان في تصريحات صحافية إن السباق كان صعباً بسبب الطقس، لكنه تمكن من تحقيق المركز الأول، والأهم أن مستواه سيرتفع بعد هذا السباق القوي، ليكون جاهزاً للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في مصر،

ووجه سويدان الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لاهتمامه الكبير ووجوده الذي كان أكبر تكريم لجميع المشاركين في السباق بمختلف فئاته.

وقال من جانبه، الشيخ حشر مكتوم محمد حشر آل مكتوم، إن بطولة ند الشبا ولدت كبيرة، وقال في تصريحات صحافية: «البطولة تشهد من عام لآخر تطوراً على جميع المستويات التنظيمية والفنية وفي عدد المشاركين، بطولة ند الشبا كبيرة، وأصبحت من أهم الفعاليات الرياضية في الإمارات».

وأضاف عقب مشاركته في سباق الدراجات الهوائية فئة الهواة: «المنافسة كانت قوية جداً على مدار السباق، خصوصاً في مرحلته الأخيرة»، وأوضح أن «ممارسة العديد من الشباب لرياضة الدراجات بشكل مستمر، أثمرت المنافسة القوية في سباق ند الشبا».

وقال: «كان سباقاً مثيراً، وعلى الرغم من كونه يندرج ضمن فئة الهواة إلا أنه جاء قوياً من البداية إلى النهاية، وأنا سعيد بالأداء، الذي قدمته، وأتمنى أن أحقق نتائج أفضل في السباق المقبل».

وأكمل: «رياضة الدراجات الهوائية تعد هوايتي المفضلة، لا أتردد في ممارستها كلما سنحت لي الفرصة».

تويتر