أشادوا بالتنظيم المثالي لدورة ند الشبا

نجوم البادل تنس: دبي تمتــلك مقومات دعم اللعبة عالمــياً

صورة

أبدت اللجنة المنظمة لبطولة ند الشبا الرياضية اهتماماً كبيراً بلعبة ند الشبا، بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عبر تنظيم بطولة خاصة باللعبة في الحدث الكبير، الذي يشارك فيه عدد من اللاعبين من داخل الدولة، إضافة إلى نجوم اللعبة العالميين، الذين تقاطروا على «دانة الدنيا» للمشاركة في فعاليات البطولة، على الرغم من أن اللعبة من الرياضات الجديدة، خصوصاً في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

الأجواء الحماسية

أبدى اللاعب الأرجنتيني، مارتن دي نينو، سعادته بالمشاركة في دورة ند الشبا، وحرص اللجنة المنظمة على تنظيم مسابقة للعبة البادل تنس.

وقال نينو في تصريحات صحافية، إن الأجواء الحماسية من الجمهور جعلت اللاعبين يلعبون بكامل قوتهم، ويحرصون على امتاع الحضور، إلى جانب أن التنظيم الرائع ساهم في جعل اللاعبين يستمتعون بأداء المباريات.

وعبر نينو عن إعجابه الشديد بمجمع ند الشبا الرياضي، ومنشآت لعبة بادل التنس، وأشاد بالاهتمام الذي أبداه المسؤولين في الدولة بهذه اللعبة، مضيفاً أن هناك فرصة كبيرة لتطوير اللعبة في الدولة، عبر إدخال الأندية في هذه المنظومة، ما سيسهم في جذب عدد من اللاعبين الموهوبين، بينما اختتم تصريحاته بالحديث عن محطته المقبلة.

ويأتي في مقدمة النجوم العالميين اللاعب الإسباني خوان مارتن دياز، الذي يعد من أشهر لاعبي اللعبة، حيث حقق عدداً من الإنجازات العالمية في هذا المجال، وعبر دياز عن سعادته البالغة بالوجود للمرة الأولى في دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، مبدياً إعجابه بمدينة دبي، التي وصفها بالرائعة والجميلة، على الرغم من حرارة الطقس في الصيف.

وقال دياز في تصريحات صحافية، إنه استمتع كثيراً بأجواء البطولة، خصوصاً مع وجود هذا الكم الكبير من الجماهير، إضافة إلى المنشآت المميزة لمجمع ند الشبا.

وعن سبب اختياره لهذه الرياضة، أكد دياز أن عشقه لبادل التنس دفعه إلى ممارستها، على الرغم من أنها رياضة غير تقليدية، وبعيدة كل البعد عن الرياضات المتعارف عليها لدى الجماهير، مضيفاً «اللعبة بدأت بالانتشار تدريجياً حول العالم، وأتوقع أن تشهد السنوات المقبلة تطوراً كبيراً للعبة، ومشاركة أوسع من قبل الموهوبين في البطولات العالمية».

وأشار دياز إلى أن مدينة دبي هي مثال حي وواضح لهذا التطور، وقال: «لقد رأيت بنفسي مدى الاهتمام الكبير الذي أبداه المسؤولون في مجال تطوير اللعبة، والارتقاء بها إلى مستويات أفضل».

وعن مشواره المقبل عقب البطولة، قال دياز إنه سيعود إلى إسبانيا، للمشاركة في الجولة العالمية لبادل التنس، وسيستعد لبطولة الأساتذة التي ستقام في العاصمة الإسبانية مدريد، في ديسمبر المقبل، وذلك عن طريق المشاركة في بطولة دبي لبادل التنس، التي ستقام في أكتوبر المقبل.

في المقابل، يشارك في البطولة للمرة الأولى، اللاعب الإسباني اداي سانتانا، الذي عبّر عن إعجابه الكبير بدورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، وخص مجمع ند الشبا الذي وصفه بأنه يمتلك المقومات الكبيرة لاستضافة مباريات رياضة لعبة بادل التنس.

وقال سانتانا في تصريحات صحافية إن: «هناك عدداً من الأشخاص الذين تسألوا عن سبب اختياري لهذه اللعبة، ويكون ردي دائماً بالقول إنها لعبة مميزة وجميلة، والذي يمارسها سيقع في غرامها سريعاً».

وأضاف «لعبة البادل تنس بدأت تشهد تطوراً كبيراً حول العالم، خصوصاً في إمارة دبي، التي تمتلك كل المقومات الأساسية لدعم هذه اللعبة، ليس فقط على الصعيد المحلي بل الدولي أيضاً».

وعن وجهته المقبلة، قال سانتانا إنه يتطلع للعودة مجدداً إلى «دانة الدنيا» للمشاركة في بطولة دبي لبادل التنس، في شهر أكتوبر، إضافة إلى بطولة الأساتذة في مدريد، في شهر ديسمبر المقبل .

من جهته، قال اللاعب الإسباني يوري بيتلو، إنه سعيد جداً بالوجود للمرة الأولى في دورة ند الشبا الرمضانية، لافتاً إلى أنها ساهمت بطريقة مباشرة في تعريف الجماهير بهذه اللعبة.

وأضاف: «استمتع كثيراً بأجواء البطولة، والتنظيم الرائع، إلى جانب منشآت مجمع ند الشبا الرياضي التي لا تقل عن المنشآت العالمية، إضافة إلى الحضور الجماهيري المميز، والأعداد الكبيرة التي توجد يومياً في البطولة».

وعن سبب اختياره لهذه اللعبة، قال بيتلو، إنه بكل بساطة لأنني أحبها كثيراً، رغم علمه بأنها ليست كرياضة كرة القدم، ولن تدر عليه دخلاً كبيراً، إذ إن المال عنصر أساسي في حياة الرياضيين، لكنه رغم ذلك أحب اللعبة واحترفها. وتابع: «اللعبة بدأت تنتشر بشكل جيد حول العالم، إذ قامت عدد من الدول ببناء الملاعب الخاصة بهذه اللعبة، واستثمار اللاعبين الموهبين في هذا المجال».

وأكد بيتلو على أن دبي تمتلك كل المقومات لبناء اللعبة لدى لاعبيها المحليين، خصوصاً أنها أصبحت في الآونة الأخيرة تستضيف العديد من البطولات الدولية، لذا هناك فرصة لكي تكون قاعدة قوية للانطلاق نحو العالمية.

تويتر