جمهور النمور يراهن على البداية القوية في دوري الخليج العربي

اتحاد كلباء يدخل «الأضواء» بهدف واحد.. البقاء مع الكبار

صورة

كشفت تعاقدات نادي اتحاد كلباء الجديدة في مجالي الأجانب والمواطنين، فضلاً عن الأسلوب الذي اتبعه في الإعداد للنسخة الجديدة من دوري الخليج العربي الذي ينطلق اليوم بأنه يريد ألا يخرج بنهاية المشوار خالي الوفاض، وأقلها البقاء لموسم آخر، وكشفت استراتيجية إعداد الفريق عن أنه استبدل خططه الفنية السابقة التي لم ينجح خلالها بالبقاء في المواسم الماضية بأسلوب آخر وخطط جديدة يتمنى أن تنفع، لتكون الدواء المناسب لداء الهبوط الذي لازمه في كل المواسم السابقة في دوري المحترفين بحثاً عن تحقيق تطلعات إدارة وجمهور النمور.

إنجازات الموسم الماضي

- فاز اتحاد كلباء بلقب بطل دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

- تصدّر ترتيب فرق الدرجة الأولى.

الطموحات

- التمسك بمقعده في دوري الخليج العربي.

- المنافسة على مركز متقدم في كأس الخليج العربي.

الصفقات الجديدة

حسن علي إبراهيم وخميس العجماني وسند علي وفهد فريش وفريد إسماعيل وسعيد عبيد الحمر، ولويس ليال دوس ودانيلو بيتر ورافائيل ديغو دي سوزا وثائر عيان.

المغادرون

- هزاع عبيد.

- أحمد كرم.

وكشفت تصريحات مسؤولي إدارة النادي عن أن تطلعات الفريق تنحصر في تقديم عروض قوية، وتفادي الهبوط مجدداً، والبقاء لموسم آخر في دوري الخليج العربي، وبرزت الى الواجهة نوعية اللاعبين الذين انتدبهم النادي لصفوفه في مجال اللاعبين المواطنين أو الأجانب، إذ دعمت الإدارة الجديدة لشركة اتحاد كلباء لكرة القدم فريق النمور الحالي بلاعبين ممن هم في مقتبل العمر أكثر من كبار السن، وأبرز هؤلاء القادمين لاعب الشباب المعار من الاتحاد، سند علي، الذي يبدو بأنه سيكون من الوجوه الشابة التي ستتميز في المنافسات القادمة، لما يتمتع به من إمكانات فنية وذهنية يمكنها أن تشكل ثقلاً في الفريق.

وبالرغم من أن إدارة اتحاد كلباء تجنبت التعاقد مع لاعبين كبار السن، حتى لا تكرر ما فعله نادي الشعب في الموسم الماضي، عندما جلب لاعبين كبار السن في الموسم الماضي، ولم يتمكنوا من تحقيق الإضافة المطلوبة، الا أن إدارة اتحاد كلباء تمسكت بعدد من لاعبيها السابقين ممن تجاوزت أعمارهم (30 سنة)، مثل سليمان المغني وموسى حطب ومحمد عبدالله ومحمد عثمان وعلي محمود، وذلك للحفاظ على عامل الخبرة المطلوبة في صفوف الفريق، فضلاً عن انتداب حسن علي إبراهيم وخميس العجماني لتعزيز الصفوف. ويراهن جمهور النمور على البداية القوية للفريق بما يسمح بتحقيق نتائج إيجابية مبكرة يمكنها أن تعطي للفريق دافعاً معنوياً مبكراً للمضي قدماً في العروض القوية، وبما يؤمن نتائج أفضل مع تقدم مباريات البطولة.

وفي سياق آخر يأخذ البعض من جمهور كلباء على إدارة النادي بعض الملاحظات، منها التفريط بلاعبين مميزين ممن أسهموا بالتألق في الموسم الماضي، وأسهموا في الصعود لدوري الأضواء مثل اللاعب هزاع سالم، أو بعدم التعاقد مع اللاعب ابراهيم مراد، وهو من أبناء النادي المميزين فنياً ويتمتع بعطاء كبير، ويشكل حضوره مع زملائه في الفريق قوة مطلوبة، فضلاً عن عدم حسم قرارات انتداب المحترفين الأجانب بوقت مبكر، لكي ينسجموا مع بقية اللاعبين والبقاء حتى الأمتار الأخيرة لحسم هذا الملف المهم.

وخاض اتحاد كلباء معسكراً تدريبياً خارجياً في ايطاليا، ولعب عدداً من المباريات الودية هناك، وأسهم المعسكر في الكشف عن الكثير من الأمور التي كانت تحتاج الى التصحيح كاستبدال المحترف الأردني ثائر البواب بمحترف آخر قبل دخول الموسم، فضلاً عن رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبيه بشكل أفضل من المواسم السابقة. ولعب النمور مباراة قوية مع بطل الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، الأهلي، وخسرها بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز ويتعادل في مناسبتين مع الحد البحريني (1-1) و(2-1)، وتعوّل إدارة النادي الكلباوي على جمهور الفريق الذي يبرز إلى الواجهة، كونه مسانداً دائماً للفريق، ويقف خلفه في كل الاحوال، وفي أصعب الظروف، ويتميز بعشقه للفريق ودعمه للنمور حتى الأمتار الأخيرة. وتراهن إدارة النادي على المدرب البرازيلي فينوس سواريز في قيادة النمور لتحقيق نتائج إيجابية في دوري المحترفين.

تويتر