في أقوى تجربة بعد مباراة النرويج

لاعبو العين يظهرون مع الأبيض في «ودية ليتوانيا» اليوم

صورة

يدخل اليوم المنتخب ثاني اختباراته الودية أمام المنتخبات، ضمن معسكره الخارجي المقام بمدينة لينز النمساوية، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها كأس الخليج 22 بالمملكة السعودية نوفمبر المقبل، وكذلك كأس آسيا في استراليا بداية العام المقبل.

تغييرات على التشكيلة

تشهد صفوف الأبيض، اليوم، تغييراً على التشكيلة التي خاضت لقاءي فريق أودينيزي وكذلك المباراة الأخيرة أمام منتخب النرويج، حيث من المتوقع أن يستعين المدرب، مهدي، علي بخدمات بعض لاعبي العين الذين التحقوا بالبعثة بعد انتهاء مهمتهم الآسيوية على أكمل وجه، بحسم الزعيم التأهل إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد السعودي.

واللاعبون المنضمون هم إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن ومهند العنزي وكذلك خالد عيسى ومحمد احمد، في حين لم تسعف الإصابة محمد فوزي للحاق بهم.

وتجرى المباراة في الثامنة والنصف مساء اليوم بين الأبيض وليتوانيا على ملعب سبوربرز ماتري، الذي يبعد عن مقر إقامة المنتخب في مدينة لينز بنحو نصف ساعة، كما أن ابرز شيء في هذه المباراة مشاركة لاعبي العين الذين لم تُتح لهم الفرصة قبل ذلك بسبب انشغال فريقهم ببطولة دوري أبطال آسيا. وكان المنتخب قد خسر في أولى ودياته أمام فريق أودينيزي الإيطالي بهدفين مقابل هدف، وتعادل في الثانية أمام منتخب النرويج سلباً.

وأنهى المنتخب تحضيراته للقاء اليوم بإجراء حصة تدريبية، أمس، تحت قيادة المهندس مهدي علي، بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم خماسي العين، وضمت القائمة كلاً من: علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، عيسى أحمد سانتو (الوحدة)، محمد جابر وأحمد محمد دادا وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح وأحمد علي (بني ياس)، عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وحبيب الفردان (الأهلي)، إسماعيل أحمد وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد وعمر عبدالرحمن (العين)، محمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي وأحمد خميس (الشارقة).

ومن جهته، يستعد منتخب ليتوانيا، صاحب المركز 103 على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا، لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية، المقررة إقامتها في فرنسا عام 2016، حيث يلعب في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات انجلترا، سان مارينو، ليتوانيا، أستونيا، سلوفينيا وسويسرا. وسيبدأ مشواره بالتصفيات بمواجهة منتخب سان مارينو 18 الجاري.

وستنقل المباراة مباشرة على شاشة قناة أبوظبي الرياضية الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وتبدأ التغطية قبل المباراة بنصف ساعة من خلال الاستوديو التحليلي الذي سيرصد استعدادات الأبيض بمعسكر النمسا وعرض لقطات من التدريبات، بالإضافة إلى عرض لقاءات مع أعضاء الجهازين الإداري والفني وعدد من اللاعبين.

وتحرص قناة أبوظبي الرياضية، أحد الرعاة الرسميين لاتحاد كرة القدم، على نقل كل الأحداث والأنشطة التي ينظمها اتحاد الكرة، بالإضافة إلى نقل المباريات الرسمية والودية لكل منتخباتنا الوطنية.

وقال مدير البرامج بقناة أبوظبي الرياضية، عمران محمد، إن القناة أنهت كل ترتيباتها بشأن النقل التلفزيوني للمباراة، وذلك بالتنسيق مع إحدى الشركات المختصة بنقل المباريات، مضيفاً أن وفد القناة سيوجد في أرضية الملعب من أجل نقل الصورة كاملة للمشاهدين ومحبي المنتخب. وأكد عمران محمد أن المباراة المقبلة أمام باراغواي، يوم السابع من الشهر الجاري، ستكون كذلك منقولة على الهواء مباشرة.

وفي جانب آخر، يؤدي الكادر الطبي للمنتخب دوراً مهماً في تهيئة وتجهيز اللاعبين ومتابعة الإصابات بشكل يومي، بالتعاون مع الجهاز الفني للمنتخب، ويقود الجهاز الطبي الدكتور جلال الغالي، وأخصائي العلاج الطبيعي يوسف سحنون، وأخصائي التغذية الدكتور محسن بلحوز، والمدلكان كوكو واستيفان.

وكان بلحوز قد التحق بالبعثة قبل أيام بعد وجوده مع نادي العين على سبيل الإعارة في مسابقة أبطال آسيا.

تويتر