الجزيرة يقطع نصف الطريق للتأهل لدور الـ 16 الآسيوي

رصيد الجزيرة ارتفع إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي - من المصدر

خطا الجزيرة خطوة كبيرة نحو التأهل المبكر لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بعد أن حقق فوزاً تاريخياً على الشباب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثانية لمنافسات الدور الأول للمجموعة الأولى.

وارتفع رصيد الجزيرة إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي ومتقدماً على الريان القطري الثاني برصيد 3 نقاط، وتراجع الشباب للمركز الثالث بالرصيد نفسه متقدماً على الإستقلال الإيراني الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.

انتهى الشوط الأول بتقدم الجزيرة 2-صفر وسجل الهدفين علي مبخوت وعبد الله قاسم في الدقيقتين 7 و12، وفي الشوط الثاني سجل أحمد عطيف هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 53، واختتم جوسيلي دي سيلفا أهداف الجزيرة في الدقيقة 57.

جاءت المباراة جيدة المستوى وقدم الجزيرة أداء متوازناً على مدى الشوطين ونجح لاعبوه في فرض أسلوبهم على منافسهم من بداية المباراة وساعدهم الهدف المبكر الذي أحرزه علي مبخوت في الدقيقة 7 بعد أن استغل خطأ فادحاً من مدافع الشباب حسن معاذ، وأحكم مدافعوه إغلاق جميع المنافذ أمام مهاجمي الشباب من خلال الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبو الوسط على مفاتيح لعب المنافس، ونجح الحارس علي خصيف في التصدي لأكثر من فرصة خطيرة لمهاجمي الشباب، خصوصاً أحمد عطيف وتوريس ورافينا.

وكان يمكن للجزيرة مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة لولا التسرع والرعونة من المهاجمين أحمد ربيع وعلي مبخوت وعبد الله قاسم ومن خلفهم عبد العزيز برادة الذين أهدروا أكثر من فرصة محققة للتهديف.

تويتر