قال إنه نادم على الرحيل عن أوساسونا الإسباني

نيكونام: أندية في دوري المحترفين تفاوضني

نيكونام (يمين) خلال لقاء الاستقلال والعين في «الآسيوية». تصوير: إريك أرازاس

أكد قائد نادي الاستقلال الإيراني جواد نيكونام، أن «أندية عدة في دوري المحترفين لكرة القدم تفاوضني للحصول على خدماتي الموسم المقبل»، لكنه أكد «ليس من الكياسة أن أفصح عنها في الوقت الحالي، ويتعين الانتظار حتى الوقت المناسب للكلام عن العروض وطبيعتها». وأضاف النجم الإيراني: أستطيع أن أنفي أن هدفي ليس المال فقط، فأنا لاعب كرة قدم ومهتم كثيرا بما يمكن أن أقدمه مع الفريق الجديد، الذي يمكن أن أدافع عن قميصه الموسم المقبل في الدوري الإماراتي.

وأوضح: لست غريباً على الدوري الإماراتي، فقد سبق لي خوض تجربة احترافية جيدة مع فريقي الوحدة والشارقة قبل سنوات عدة، والحقيقة أن الأخيرين لا علاقة لهما بالعروض التي حصلت عليها. وقال نيكونام البالغ من العمر ‬30 عاماً لـ«الإمارات اليوم»: أخطأت كثيراً بترك نادي أساسونا الاسباني الذي دافعت عن ألوانه نحو ست سنوات، فهناك فرق في النظام الذي يطبقونه ومنهجية الاحتراف والأسباب التي تساعد اللاعب على النجاح، وهذه المعطيات كانت متوافرة في النادي الاسباني، وأفادتني كثيراً في مشواري الاحترافي.

وأردف جواد نيكونام: لا مشكلة في أن يعترف أي شخص بأنه أخطأ في تقدير أمر ما، فهذا سيساعده على تدارك الأمر في المستقبل، ووجودي مع نادي الاستقلال اضاف لي الكثير، فنحن الآن في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسنحاول متابعة مرحلة النتائج الجيدة في الدور الثاني. وحول فوز فريقه أخيراً على نادي العين في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، قال: الحقيقة كانت مواجهة صعبة خارج ملعبنا وكنا عملياً في الدور الثاني، لكن الطموحات بالحفاظ على الصدارة في مرحلة المجموعات، بدت الهاجس الذي رافقنا في ملعب العين، فكانت النهاية جيدة وفق الأهداف التي خططنا لها.

وزاد: أعتقد أن العين يستحق التقدير، فقد كان جيداً في مباراتي الذهاب والإياب، ولفت نظري بعناصره الجيدة وربما لم تسعفه الظروف لعمل الأشياء الجيدة، وفي نهاية الأمر هناك من يجب أن يفوز في الميدان. واختتم: نحن أمام تحدٍ مهم في المرحلة المقبلة وينبغي أن نبلي جيداً في مباراة الدور ثمن النهائي حتى يمكن أن نحصل على النتيجة المطلوبة.

ويعتبر جواد نيكونام من بين أفضل لاعبي المنتخب الايراني ونادي الاستقلال، وله تجربة احترافية كبيرة خاصة حين انتقل للعب في الدوري الاسباني، ما أكسبه فرصة الاحتكاك بمدارس عالمية في كرة القدم. وحالياً هو من أبرز لاعبي الاستقلال الذين كان لهم دور كبير في أن يبلغ الفريق صدارة دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا خلال الفترة السابقة، وبالتالي يحسم الفريق الايراني تأهله للدور الثاني مبكراً.

تويتر