في ختام منافسات اليوم الثاني للنهائيات

«أبوظبي للتعليم» تتزعم الأولمبياد المدرسي بـ ‬16 ميدالية

تربعت فرق مجلس أبوظبي للتعليم على عرش نهائيات الأولمبياد المدرسي، مع ختام منافسات اليوم الثاني للنهائيات، التي أقيمت على ملاعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، بعد أن حققت الفرق التابعة للمجلس ‬16 ميدالية متنوعة على مستوى الفرق والفردي، من بينها ‬10 ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتان، فيما حلت منطقة أم القيوين في المركز الثاني بأربع ذهبيات وبرونزية.

وجاءت الشارقة في المركز الثالث بأربع ذهبيات وست فضيات وست برونزيات، ثم الفجيرة في المركز الرابع بذهبيتين وثلاث فضيات وست برونزيات، ثم رأس الخيمة بذهبية وفضية وبرونزيتين، تلتها دبي بفضية وأربع برونزيات، وعجمان بفضية.

الكمالي: لاعبتان واعدتان خطفتا الأضواء

أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، أن البطولة شهدت منافسات شائقة بين الصغار المشاركين، إذ كشفت عن وجود خامات مميزة لمعظم الرياضات التي أقيمت في الأولمبياد، وسلطت الأنظار على اثنتين من المشاركات في الأولمبياد بشكل لافت، هما من مجلس أبوظبي للتعليم، ميسون عبيد سالم من العين في رياضة رمي الجلة، وريم راشد من أبوظبي في الوثب، اللتان سيكون لهما مستقبل واعد في هذه الرياضة، بعد أن حققتا أعلى الأرقام في مشاركتهما في الأولمبياد.

وقال في تصريحات صحافية، إن «البطولة وضعت حجر الأساس للرياضة الأولمبية في الإمارات، ولابد أن نمضي بالحماسة والإرادة نفسها في السنوات المقبلة حتى نستطيع التقدم والتطور، من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو الوجود بقوة في أولمبياد ‬2020، الذي سيمثل التحدي الأكبر للقائمين على هذه الألعاب، التي ستعتمد على هذا الأولمبياد بشكل كبير لإفراز المواهب التي تتفجر فيه كما شهدنا في البطولة الأولى».

وأكمل الكمالي «لابد من الاهتمام بشكل أكبر في قادم السنوات، فالموازنات واضحة وصريحة بهذا الشأن لدعم هذا المشروع العظيم، والعمل يشمل جميع الهيئات المشاركة في هذا الأولمبياد، لتكون يداً بيد في سبيل تطوير هذه الرياضات المختلفة، وتكثيف التدريبات في جميع المراحل السنية».


وفد سعودي يطلع على مشروع الأولمبياد

زار وفد سعودي الدولة، أول من أمس، لمتابعة منافسات الأولمبياد المدرسي بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وضم الوفد كلاً من مدير الشؤون الفنية والبرامج باللجنة الأولمبية السعودية، منيف ناصر الدوسري، ومدير البرامج الرياضية باللجنة الأولمبية السعودية، عبدالإله محمد الجنوبي.

واجتمع الوفد مع مدير إدارة التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم رئيس لجنة المناطق التعليمية بالأولمبياد المدرسي، حسن محمد لوتاه، بحضور المستشار التعليمي في أم القيوين أحمد الخرجي، وعضو المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي رئيس اللجنة الإعلامية للأولمبياد الإعلامي، علي شهدور، ورئيس وحدة التربية الصحية والرياضية بمنطقة أم القيوين التعليمية، محمود الملا، وعادل السيد من اللجنة الأولمبية الوطنية وعدد من المسؤولين بساحة الرياضة المدرسية في الدولة.

واطلع لوتاه أعضاء الوفد على مشروع الأولمبياد المدرسي الإماراتي المطبق في مدارس الدولة في دورته الأولى اعتباراً من العام الدراسي الحالي ‬2012- ‬2013، في آلياته التنفيذية كافة متناولاً المراحل التي مر بها العمل حتى الوصول لإنشاء مراكز التدريب المنتشرة في المناطق والمكاتب التعليمية في الدولة.

وجاءت النتائج التي حققتها فرق مجلس أبوظبي للتعليم منطقية، ومواكبة للطفرة التي يشهدها القطاع المدرسي، التابع لمجلس أبوظبي للتعليم، خصوصاً أن المجلس كان سباقاً في تدشين فكرة الأولمبياد المدرسي منذ أربع سنوات بمشاركة ‬10 آلاف طالب، قبل أن يصل العدد أخيراً إلى ‬110 آلاف طالب، الأمر الذي جعل مدارس أبوظبي في المقدمة، وأهلها للتفوق في نهائيات الأولمبياد المدرسي الأول، الذي أطلقته اللجنة الأولمبية.

وقد شهدت مسابقة القوس والسهم للبنين للفئة العمرية ‬13 و‬14 سنة، فوز كل من خالد أحمد سعيد من منطقة الفجيرة التعليمية بالميدالية الذهبية، بعد أن حلّ أولاً برصيد ‬237 نقطة، وسلطان حسين عبدالله من منطقة عجمان التعليمية بالفضية بـ‬234 نقطة، وحارب أحمد درويش من مكتب أبوظبي التعليمي بالبرونزية بـ‬222 نقطة، وعبدالله سعيد علي من منطقة الشارقة بالشرقية بالبرونزية أيضاً (الثالث مكرر).

وفي منافسات السباحة بنين ‬25 م حرة ‬11 و‬12 سنة، أحرز ماجد بدر محمد من منطقة رأس الخيمة التعليمية الميدالية الذهبية بزمن ‬58:‬ 14 ث، وزايد عبدالله علي من مكتب العين التعليمي الفضية بزمن ‬75:‬ 15 ث، وداود سليمان جمعة «الفجيرة» البرونزية بزمن ‬30:‬ 17 ث.

وفي مسابقة السباحة ‬25 م ظهر بنين ‬11 و‬12 سنة، حقق مبارك محمد توفيق «العين» الميدالية الذهبية بزمن ‬65:‬ 19 ث، وأحمد حاجي يوسف «الشارقة» الفضية بـ‬52:‬ 21 ث، وعبدالله سعيد سيف من منطقة الشارقة التعليمية البرونزية بـ‬33:‬ 22 ث.

وفي مسابقة التتابع ‬4 في ‬25 م للفئة العمرية ‬11 و‬12 سنة، أحرز فريق العين التابع لمجلس أبوظبي للتعليم المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن ‬76:‬ 08: ‬1  دقيقة، فيما حقق فريق منطقة الشارقة التعليمية المركز الثاني والفضية بزمن ‬70:‬ 11:‬ 1 دقيقة، وفريق منطقة رأس الخيمة التعليمية المركز الثالث والبرونزية بزمن ‬30:‬ 14:‬ 1 دقيقة.

وحقق ماجد غانم الرميثي من مجلس أبوظبي التعليمي الميدالية الذهبية في مسابقة ‬25 م حرة سباحة بنين لفئة ‬13 و‬14 سنة، بعد أن حلّ أولا بزمن ‬04:‬ 15 ثانية، وحمد محمد عبيد «الشارقة» الفضية بـ‬20. ‬15 ث، وأحمد عوض محمد «الشارقة» بـ‬52:‬ 15 ث، وحل راشد محمد عيسى «رأس الخيمة» رابعا بـ‬01:‬ 17 ث.

وفي مسابقة ‬25 م ظهر سباحة لفئة ‬13 و‬14 سنة أحرز محمد جمعة سهيل «العين» الميدالية الذهبية بزمن ‬88:‬ 16 ث، وأحمد محمد خميس «منطقة الفجيرة» الفضية بزمن ‬96:‬ 19 ث، وعبدالعزيز مبارك «الشارقة» البرونزية بزمن ‬60:‬ 20 ث، وحل عيسى محمد سعيد «الشارقة» رابعا بزمن ‬29:‬ 21 ث.

وشهدت مسابقة التتابع ‬4 في ‬25 م حرة، حصول فريق مكتب العين التعليمي، التابع لمجلس أبوظبي على الميدالية الذهبية بزمن ‬74:‬ 03:‬ 1 دقيقة، وحقق فريق منطقة الشارقة الفضية بـ‬27:‬ 07:‬ 1، وفريق منطقة رأس الخيمة البرونزية بـ‬32:‬ 07:‬ 1 ق.

وفي مسابقة الرماية بنين للفئة العمرية ‬13 و‬14 سنة «بندقية ضغط هواء ‬10 م»، أحرز سرور محمد سعيد «الفجيرة» الميدالية الذهبية برصيد ‬274 نقطة، وعلي أحمد محمد «دبي» الفضية بـ‬270 نقطة، وعمر سيف سالم «الفجيرة» البرونزية بـ‬268 نقطة.

وفي مسابقة الرماية بنات بندقية ضغط هواء ‬10 م لفئة ‬13 و‬14 سنة، أحرزت ميثاء سلطان علي من منطقة أم القيوين الميدالية الذهبية بـ ‬188 نقطة، وسارة عبدالله محمد «رأس الخيمة» الفضية بـ‬183 نقطة، وميثاء حسن حميد «أم القيوين» البرونزية بـ‬180 نقطة.

وفي مسابقة الجمباز بنين لفئة ‬11 و‬12 سنة «جهاز الأرضي»، أحرز محمد سعيد يوسف «أم القيوين» الميدالية الذهبية بـ‬9:‬ 16 درجة، وفيصل خميس سالم «الفجيرة» الفضية بـ‬8:‬ 16 درجة، وربيع سالم ربيع من الفجيرة أيضا البرونزية بـ‬6:‬ 16 درجة، وحل كل من حمدان عارف موسى «منطقة دبي» ، وحمد خلفان الحساني «العين» في المركز الثالث مكرر بالرصيد نفسه.

وفي مسابقة الجمباز بنات «جهاز حصان القفز» لفئة ‬11 و‬12 سنة أحرز محمد سعيد يوسف «أم القيوين» الميدالية الذهبية برصيد ‬65:‬ 13 درجة ، وكل من حمد عبيد سالم «أبوظبي»، وأحمد إبراهيم محمود «الشارقة» الذهبية أيضا (أول مكرر) بالرصيد نفسه ‬65:‬ 13 درجة، وحل ربيع سالم «الفجيرة» في المركز الرابع بـ‬45:‬ 13 درجة.

وفي مسابقة الجمباز لفئة ‬11 و‬12 سنة، الفردي العام، حقق محمد سعيد يوسف «أم القيوين» الذهبية بـ‬55:‬ 30 درجة ، وحمد عبيد سالم «أبوظبي» الفضية بـ‬15:‬ 30 درجة ، وعبدالعزيز علي عبدالله «الشارقة» البرونزية بـ‬10:‬ 30 درجة ، كما حل حمدان عارف موسى رابعا بـ‬05:‬ 30 درجة.


لوتاه: عدم مشاركة الأندية أعطى الفرصة لظهور المواهب

كشف مدير إدارة التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم أمين السر العام لاتحاد الرياضة المدرسية رئيس لجنة المناطق التعليمية بالأولمبياد المدرسي، حسن لوتاه، عن سعادته بالأولمبياد الأول، الذي لاقى نجاحاً باهراً من ناحية التنظيم والمشاركات والحضور الجماهيري الكبير، معبراً عن سعادته الغامرة بهذه الاحتفالية، ومؤكداً أن فرحة الأطفال بالتتويج ومتعتهم بالمشاركة في هذا الحدث يعد دافعاً كبيراً للاستمرار في هذا العمل، وتطويره في السنوات المقبلة.

وقال في تصريحات صحافية «شارك الطلاب من مختلف أنحاء الدولة، ومن جميع الإمارات في هذا المونديال، وجميع المستويات كانت متقاربة ومبشرة بالخير، ولم نود إشراك لاعبي الأندية حتى نعطي الفرصة لإبراز المواهب المدرسية فقط، وتدريبها لكي تتطور بشكل أفضل».

وأكد أن الحضور الجماهيري كان مميزاً من قبل أولياء الأمور والمتابعين، ما ساعد على إنجاح الأولمبياد أكثر، بالإضافة إلى المستويات المميزة التي شاهدناها من قبل الرياضيين الصغار، والذين أبهروا الحضور بأدائهم العالي، الذي يبشر بمستقبل جيد لرياضة الإمارات في المستقبل البعيد، والمهم الأن هو مواصلة هذا العمل وزيادة الإقبال على هذه الرياضات لجميع الطلاب والطالبات من أجل التوسع أكثر في قاعدة اللاعبين.

 

تويتر