لبنان يأمل نفض غبار فضيحة «المراهنات» أمام تايلاند

يتطلع المنتخب اللبناني المتجدد الى تحقيق فوز يعيد البهجة والروح إليه، بعد نفض تداعيات فضيحة المراهنات والتلاعب، عندما يستضيف نظيره التايلاندي، اليوم، في بيروت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس اسيا لكرة القدم، المقررة في أستراليا عام ‬2015. وتلتقي في المجموعة عينها الكويت مع ضيفتها ايران، الثلاثاء المقبل. وكانت فضيحة التلاعب والمراهنات قد بدلت من جلد المنتخب اللبناني بإيقاف ‬24 لاعباً معظمهم من الدوليين.

واصل منتخب رجال الأرز استعداداته للقاء المهم الذي يراد منه ان يكون نقطة انطلاق جديدة للكرة اللبنانية بعد ذيول الفضائح، التي أدت الى خسارة قاسية، في انطلاق التصفيات الآسيوية، أمام المنتخب الايراني بخماسية نظيفة في طهران. ويدرك المدير الفني الألماني، ثيو بوكير، أهمية اللقاء الذي سيكون أمام منتخب متطور يبحث عن التألق القاري بقيادة مدرب ألماني آخر ومحنك هو وينفريد شايفر، كما ان اللقاء لن يكون سهلاً على اللبنانيين لكون المنتخب الضيف يمتاز بسرعة لاعبيه وحيويتهم.

ويعول بوكير في الدرجة الأولى على عاملي الأرض والجمهور وعلى المحترفين بقيادة لاعب شاندونغ لياونينغ الصيني، رضا عنتر، المطالب بقيادة السفينة الى شواطئ استراليا، بعد ضعف الفرص في بلوغ نهائيات كأس العالم، إضافة الى لاعب وسط عدنان حيدر، والحارس العملاق عباس حسن، وحسن معتوق، فيما سيفتقد في خط الدفاع بلال شيخ النجارين بداعي الإصابة، وقد يحل بدلاً منه لاعب الأنصار معتزبالله الجنيدي، ليكون الى جانب لاعب الأهلي الإماراتي يوسف محمد، ووليد اسماعيل وعلي حمام، أما في الهجوم فقد يعول بوكير على محمد حيدر، أو الشابين فايز شمسين وأليكس خزاقة.

تويتر