برانكو: إسماعيل مطر أعاد للوحدة شخصيته

إسماعيل مطر يشارك زملاءه فرحة الفوز. تصوير: أسامة أبوغانم

عزا مدرب الوحدة، الكرواتي برانكو ايفانكوفيش، انتصارات فريقه الأخيرة إلى العودة القوية التي أظهرها اللاعب الدولي اسماعيل مطر، بعد شفائه من الإصابة التي حرمت الفريق جهوده، خلال الدور الأول من بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، وقال للصحافيين «تعلمون أن إسماعيل مطر لم يشارك سوى في مباراة أو اثنتين على ما أتذكر، وغاب في مباريات عدة خلال الدور الأول لظروف الإصابة، وبعد عودته تحسنت أوضاع العنابي، وأصبحت شخصيته حاضرة بالصورة التي تشاهدونها الآن، مطر لاعب رائع، لديه سمات القائد ويحسن توجيه زملائه داخل الملعب، وهذا ما كنا نفتقده في الفترة السابقة».

مضيفاً «الفوز على دبي بثلاثية نظيفة عكست الوضعية المتطورة التي بات عليها فريقي، لقد حققنا نتيجة جيدة، عطفاً على مستوى المنافس الذي تغلب علينا قبل ايام قليلة في كأس اتصالات، هذا الفوز سيعزز من دون شك طموحات الوحدة نحو التطلع الى مراكز أفضل».

رينيه: الوحدة استحق الفوز

اعترف مدرب دبي، الفرنسي رينيه مارسليغا، بأحقية الوحدة في الفوز خلال المباراة، التي جمعتهما، مساء الجمعة الماضية، ضمن الجولة الـ‬17 لدوري المحترفين لكرة القدم، وقال للصحافيين «الفرق بين الوحدة ودبي في هذه المباراة، ان المنافس استطاع أن يستثمر الفرص التي سنحت له طوال شوطي المباراة، على العكس من فريقي الذي سنحت له فرص عدة لكنها لم تُستغل بالشكل المطلوب».

وتابع «علينا أن نجد حلاً سريعا لمشكلة العقم التهديفي التي عانيناها في آخر مباراتين، لم نسجل فيهما أي أهداف، في المقابل استقبلنا ثمانية أهداف وهي أرقام مخيفة تدعو الى ضرورة إعادة الحسابات من جديد».

وأسرد «لم يكن بالأمر السهل على أي فريق استقبال خسارة بالخمسة في المباراة الأخيرة، ويجد نفسه بعد أربع دقائق من مباراته التالية يستقبل هدفاً، اللاعبون كانوا يخشون تكرار سيناريو بني ياس، فأصابهم الإحباط بعد هدف اسماعيل مطر».

وتابع «على الرغم من ذلك كان من السهل العودة في أي وقت للمباراة، حتى بعد تقدم الوحدة بهدفين، فقد رد القائم لنا فرصة كانت قريبة للتسجيل، من الممكن لو كنا سجلنا هدفاً أن تتحسن النتيجة».

وأردف «لن أكون مجنوناً إن قلت إن فريقي لعب أمام الوحدة بشكل أعجبني باستثناء النتيجة بالتأكيد، قدمنا كرة قدم مختلفة عما كنا عليه في مباراة بني ياس، ولست قلقاً على مستقبل دبي، بل على العكس أنا متفائل كثيراً بأنه قادر على تقديم المستويات التي كان عليها في بداية الموسم».

وزاد برانكو «أخذنا وقتاً كبيراً في بداية الموسم، من أجل الوصول الى هذا المستوى، الوحدة خاض الموسم الحالي بعناصر جديدة ولم يكن موجوداً من العناصر القديمة سوى اسماعيل مطر، وعيسى سانتوس وبقية اللاعبين إما من خارج النادي أو من اللاعبين الشبان، وكنا في حاجة إلى المزيد من المباريات لتأقلم هذه المجموعة مع بعضها بعضاً، وباعتقادي اننا وصلنا بدرجة كبيرة الى الطموح الذي كنا نصبو اليه».

وتابع «رغم كل هذه الظروف إلا أننا لو أجرينا تحليلاً لنتائج الوحدة في بعض المباريات، ستجد أننا فزنا على العين والنصر في كأس اتصالات، وهما من الفرق التي تأهلت الى دوري أبطال آسيا، وهزمنا الجزيرة في كأس رئيس الدولة، وهو الآخر بلغ دوري أبطال آسيا بما يعني أن الوحدة قادر على أن يكون نداً للفرق الكبيرة».

وأكمل برانكو «نحتاج الى العمل بشكل قوي في الفترة المقبلة لأن هناك أهدافاً سنعمل على تحقيقها، وفي مقدمتها كأس رئيس الدولة والتطلع الى مراكز متقدمة في جدول الدوري، الفرصة متاحة بحسب وجهة نظري لتحقيق كل ما نصبو اليه».

وحول ما اذا كان يرى أن فريق الوحدة قادر للمنافسة على بطولة الدوري، قال «الوصول الى العين أصبح صعباً للغاية، لكني أرى ان وجود فريقي في المربع الذهبي أمر من الممكن تحقيقه، خصوصاً أن النتائج التي حققتها بعض الفرق في الجولة الـ‬17 تؤكد أن المفاجآت ستتكرر في الجولات المقبلة، وكل الاحتمالات ستبقي مفتوحة على كل الاحتمالات، فلم يكن أحد يتوقع خسارة العين والنصر أمام دبا الفجيرة واتحاد كلباء، وبحسب وجهة نظري فإن العين والنصر قد دخلا المباراتين، وهما يفكران في البطولة الآسيوية ما تسبب في خسارتهما».

وأردف «الأندية الأربعة التي ستلعب في دوري ابطال آسيا ستعاني هذا المشكلة قبل وبعد كل مباراة في البطولة، الأذهان ستتشتت ما بين المنافسات المحلية والخارجية، واذا لم ينتبه المدربون إلى هذه المشكلة، ستكون العواقب وخيمة، يجب على كل مدرب أن يقوم بعملية دوران للاعبين، ليحافظ على تركيز فريقه».

وعنما اذا كان يعتقد أن هناك أندية ستستفيد من مشاركة الفرق الأربعة في دوري أبطال آسيا، رد برانكو «بالنسبة لي سأكون أول من يشجع الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا، أتصور أن الكرة الإماراتية تعيش في ‬2013 عاماً سعيداً، فقد حصل المنتخب الإماراتي على لقب بطولة «خليجي ‬21»، وبدا بشكل ممتاز في تصفيات أمم آسيا بالفوز على فيتنام، وهناك أربعة أندية تأهلت للبطولة الآسيوية. أمور الكرة الإماراتية تسير بشكل مثالي، وتحقيق هذه الأندية أي نتائج إيجابية سيكون أمراً سعيداً لنا».

تويتر