العام الجاري يشهد انطلاقة جديدة لكرة الماء

اتحاد السباحة يعتمد تشكيل اللجان الفرعية

بطولات كبرى على أجندة الاتحاد هذا العام. تصوير: باتريك كاستيلو

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للسباحة برئاسة أحمد الفلاسي تشكيل اللجان الفررعية للاتحاد، كما تم اعتماد أنشطة الاتحاد الدولي للسباحة التي من المقرر أن تقام في دبي خلال هذا العام الجاري، بالإضافة إلى التواصل مع مجلس دبي الرياضي من أجل اعتماد اللجان المنظمة للبطولات. وقال المدير التنفيذي لاتحاد السباحة أيمن سعد في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»: تم اعتماد تشكيل اللجان العاملة باتحاد السباحة، حيث تم اختيار عبدالله مبارك الزحمي رئيساً للجنة الفنية، وعضوية كل من عبدالله شهداد وخويطر الظاهري وشاكر الحداد، واختيارسعيد الهامور مستشاراً للجنة، كما تم اختيارعبدالله الوهيبي رئيساً للجنة الحكام، وعضوية كل من محمد فرج سليمان، خميس سعيد مبارك، جاسم علي عباد وأحمد مبارك عبيد. وأضاف المدير التنفيذي أنه تم اختيار خويطر الظاهري رئيساً للجنة المنتخبات، وعضوية محمد مطر الجميري وحمد أحمد المحمود ومحمد يوسف بركات.

من جانب آخر، أكد أيمن سعد أنه تم اعتماد أنشطة الاتحاد الدولي لسباحةFINA، التي من المقرر أن تستضيفها دبي خلال العام، حيث سيتم التواصل مع مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة المقبلة لاعتماد اللجان المنظمة للبطولات، وهي كأس العالم للغطس من ‬12 الى ‬23 مارس، بطولة العالم للسباحة للناشئين من ‬13 الى ‬26 أغسطس، وكأس العالم للسباحة من ‬17 الى ‬18 أكتوبر.

وعلى صعيد آخر، صرح الأمين العام لاتحاد السباحة عبدالله الوهيبي، بأن مجلس الإدارة قرر المشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للسباحة بالأحواض القصيرة في الكويت من ‬12الى‬15أ بريل، وكذلك بطولة مجلس التعاون الخليجي لسباحة المياه المفتوحة بالكويت من ‬17 الى ‬19 ابريل.

وأشار الوهيبي الى أن هذا العام سيشهد نطلاقة جديدة لرياضة كرة الماء من خلال تنظيم أول بطولة دولية لبراعم وناشئي اللعبة من ‬11 الى أ‬31 ابريل بمشاركة عدد من الدول والأندية والمنتخبات العربية الآسيوية والأجنبية. وأوضح الوهيبي أن المجلس قرر اعتماد ترشيح عبدالله مبارك الزحمي لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة، وذلك خلال الانتخابات المقبلة التي تقرر لها يوم العاشر من أبريل المقبل، خلال اجتماع الجميعة العمومية الاعتيادية للاتحاد لعربي بقطر. واختتم الوهيبي حديثه بالقول: الاتحاد بناء على مبادرة نادي الوحدة للألعاب الرياضية بصدد دراسة تنظيم واستضافة بطولة الاندية العربية لسباحة المياه المفتوحة خلال شهر مايو ‬2013، وجارٍالتواصل حالياً مع الامانة العامة للاتحاد العربي للسباحة بشأن هذا الأمر.

تويتر