الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

مهرجان أهدف سماوي بقيادة أبوتريكة

التاريخ::
المصدر: إبراهيم الديب - أبوظبي
  • أبو تريكة

أمطر بني ياس شباك دبي بخمسة أهداف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، باستاد الشامخة الجديدة بأبوظبي في الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين.

انتهى الشوط الأول 3 / صفر وسجل الأهداف ويلهامسون ونواف مبارك وسينجاهور في الدقائق 10 و 17 و20، وفي الشوط الثاني أضاف محمد أبوتريكة وحبوش صالح الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين  72 و87، وطرد الحكم لاعب دبي إسماعيل أحمد في الدقيقة 78 للإنذار الثاني.

بهذا الفوز ارتفع رصيد بني ياس إلى 31 نقطة وتجمد رصيد دبي عند 19 نقطة، وشهدت المباراة سيطرة كاملة لبني ياس على أحداثها بفضل تألق المصري محمد أبوتريكة الذي قاد زملاءه إلى تحقيق فوز كبير وسط حضور لافت من جماهير الجالية المصرية التي شجعت فريق بني ياس وأبوتريكة بحماس كبير.

دانت السيطرة لبني ياس على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى ووضح إصرار لاعبي الفريق على إحراز هدف مبكر لفتح خطوط دبي ومنعه من التكتل الدفاعي، وظهر المصري محمد أبوتريكة بمستوى رائع حيث لعب دور صانع اللعب ببراعة من خلال تمريراته الماكرة في قلب دفاع دبي.

ومن إحدى الهجمات السماوية نجح السويدي ويلهامسون في إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة العاشرة عندما استقبل هدية سانجاهور وسددها قوية في المرمى، وواصل بني ياس السيطرة على مجريات اللقاء وأعطى الهدف مزيداً من الثقة للاعبيه خاصة في النواحي الهجومية، وفي الدقيقة 17 نجح نواف مبارك في تعزيز تقدم السماوي بهدف ثان من تمريرة من سينجاهور سددها مبارك في الشباك لتخرج أهات الجماهير معبرة عن فرحة ثانية بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية المباراة.

وعلى الرغم من تأخره بهدفين إلا أن دبي استمر في تراجعه الدفاعي دون مبرر، وكثف أصحاب الأرض من الضغط الهجومي ومرر محمد فوزي لسينجاهور انفرد على أثرها بالحارس جمال عبد الله وسددها بقدمه رائعة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 20.

وأهدر السويدي ويلهامسون فرصة الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه، عندما استقبل عرضية أرضية نموذجية من يوسف جابر من الجهة اليسرى سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى دبي في الدقيقة 30.

وهدأ اللعب في ظل التقدم الكبير لأصحاب الأرض واستسلام لاعبي دبي وحافظ بني ياس على تقدمه بثلاثية حتى نهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني ظل الوضع كما هو هجوم من بني ياس واستعراض من لاعبيه ودفاع بلا مبرر من لاعبي دبي ربما لمنع مزيد من الأهداف في مرماهم وأضاع أبوتريكة ونواف مبارك وسينجاهور أكثر من فرصة، وتصدت العارضة لكرة قوية من عامر عبد الرحمن.

وانتظرت الجماهير المصرية التي زحفت لتشجيع بني ياس هدفاً من أبوتريكة ليتوج به مجهوده وتألقه وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 72 عندما تصدى أبوتريكة لضربة حرة على حدود المنطقة وسددها ببراعة داخل الشباك مسجلاً الهدف الرابع لبني ياس.

استمرت محاولات السماوي لإستغلال حالة لاعبي دبي السيئة وإضافة المزيد من الأهداف، ونجح البديل حبوش صالح في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 87. 

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus