الأبيض يعالج الثغرات قبل الانتقال إلى نصف نهائي «خليجي ‬21»

«عموري» كلمة سر المهنـــدس مهدي للعُمانيين

يشكل المهاجم عمر عبدالرحمن الملقب بـ«عموري» كلمة السر بالنسبة للمدرب مهدي علي، عندما تلتقي الامارات مع عمان الساعة ‬45:‬ 6 مساء اليوم، في ختام الدور الاول من منافسات كأس الخليج الـ‬21 التي تستضيفها البحرين حتى ‬18 الجاري.

ويعتمد مدرب منتخبنا الملقب بـ«المهندس» على صانع ألعابه «عموري» الذي يشكل محور الهجمات التي يشنها الابيض، ويقدم مع زملائه علي مبخوت واسماعيل مطر وأحمد خليل وعامر عبدالرحمن وبقية اللاعبين كتلة متجانسة في الاداء، كما ظهر في المباراة الاخيرة التي فاز بها منتخب الامارات على البحرين ‬2-‬1، وكان عمر عبدالرحمن صانعاً للهدف الثاني الذي سجله ماجد حسن قبل دقائق على نهاية المباراة، بعد إرسال كرة عرضية رائعة إلى اسماعيل مطر الذي سدد على المرمى لترتد الكرة، ثم يسددها علي مبخوت قبل ان تصل الى ماجد.

ويسعى «المهندس» الى علاج الثغرات التي ظهرت في المباراة الماضية أمام البحرين، وادت الى انكشاف مرمى علي خصيف اكثر من مرة لمهاجمي صاحب الارض، قبل الانتقال الى الدور نصف النهائي الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل.

صدارة الهدافين

هدفان: خلفان إبراهيم (قطر) وعلي مبخوت (الإمارات).

هدف: عمر عبدالرحمن ومحمد احمد وماجد حسن (الإمارات)، ومحمد السيد جدو (قطر)، ويوسف ناصر وبدر المطوع (الكويت)، وسلام شاكر وحمادي احمد (العراق)، وحسين الحضري (عمان)، وعبدالوهاب عبدالرحمن (البحرين)، وياسر القحطاني وفهد المولد (السعودية).

خطأ في مرمى منتخب بلاده: سلطان البيشي (السعودية).


لمشاهدة جدول يوضح تاريخ المواجهات بين المنتخبين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


لمشاهدة تشكيلة المنتخبين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

ويخوض الابيض اللقاء بأعصاب أكثر هدوءاً، بعدما قدم الفريق الدليل على تفوقه مبكراً، وحسم مصيره بيده قبل جولة الختام، وضمن التأهل وصدارة المجموعة الاولى برصيد ست نقاط.

ويبدو المنتخب الوطني ماضياً في طريقه لمواجهة الكويت أو السعودية في هذه المرحلة من البطولة، بعدما ضمن المنتخب العراقي، صدارة مجموعته قبل لقاء الختام غداً ضد اليمن.

ونجح الابيض ومدربه الوطني مهدي علي في فرض وجودهما في خليجي ‬21، بأداء قوي ونتائج كانت الابرز حتى الان في هذه البطولة، ما جعل من المنتخب أول المتأهلين لنصف النهائي، بعد جولتين فقط من الانطلاقة.

وتمكن الابيض من تحقيق فوز كبير على قطر في الافتتاح ‬3/‬1، قبل أن يعود ويفوز على أصحاب الارض والضيافة ‬2/‬1، بعد مباراة كان بطلها البديل ماجد حسن، الذي لعب المباراة الرسمية الاولى له بقميص المنتخب. وسجل ماجد حسن الذي حل بديلاً لعامر عبدالرحمن، هدفاً قاتلاً قبل خمس دقائق على نهاية مباراة المنتخب الاماراتي ضد البحرين ليحصد أغلى ثلاث نقاط في مشوار البطولة.

ويحتفظ المنتخب الاماراتي بذكريات جميلة أمام المنتخب العماني عندما تمكن من الفوز عليه في نهائي خليجي ‬18، التي اقيمت في العاصمة أبوظبي، ونال على حسابه أول لقب خليجي في تاريخه.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخب الاماراتي بنظيره العُماني في خليجي ‬20 باليمن، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ويمضي المهندس مهدي علي، في طريقه نحو الحفاظ على جهود لاعبيه الاساسيين قبل الدخول في معترك النصف النهائي، اذ يعتزم المدرب، اجراء تبديلات عدة على التشكيلة التي سيلعب بها ضد عُمان، واستبعاد اللاعبين ممن حصلوا على بطاقات صفراء في الجولتين الاولى والثاني.

وسيغيب خميس اسماعيل للبطاقة الصفراء الثانية، فيما حصل حمدان الكمالي وعلي خصيف على بطاقتين صفراوين في مباراة البحرين الاخيرة.

ويبدو الحارس خالد عيسى، والمدافع وليد عباس، والمهاجم سعيد الكثيري من أبرز المرشحين للظهور الليلة أمام عُمان الى جانب حبيب الفردان، الذي كان يزج به المدرب عادة في الشوط الثاني.

في المقابل، تبدو فرص المنتخب العماني ضعيفة للغاية لبلوغ الدور نصف النهائي، اذ بات في حاجة لمعجزة حقيقية لتخطي مرحلة الدور الاول، بعد أن تعادل مع البحرين سلبياً، وخسر من قطر ‬2 / ‬1.

ويتوجب على الاحمر العماني أن يفوز على الامارات بأكثر من هدف، شريطة أن تفوز البحرين على قطر بهدف واحد فقط ليصعد بفارق الاهداف على البحرين.

ويعني فوز قطر أو حتى تعادلها تلاشي آمال العمانيين في التأهل بصرف النظر عما اذا حقق الفوز على الامارات وبأي نتيجة.

ولم يرقَ أداء عُمان للمستوى المتوقع منه ومن لاعبيه الذين يصولون ويجولون في الدوريات الخليجية، اذ ظهر الفريق بمستوى أقل من الطموحات، خصوصا في مباراة البحرين، بل زاد على ذلك الخلافات التي تفجّرت بين المدرب الفرنسي بول لوغوين ومهاجمه عماد الحوسني الذي لم يكن راضياً عن قرار المدرب بالإبقاء عليه احتياطياً في مباراة قطر.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/EAY_MA_1101_32_v1.jpg

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:3.0/5 عدد المشاركين:2
  • تويتر
comments powered by Disqus

استطلاع الرأي

هل تعتقد أن لقب الدوري الأسباني أصبح مضموناً لـ"الريال"؟

مباريات عالمية في صور

المزيد من الأخبار الرياضية

أعمدة

Get our toolbar!

فيديو

الوظائف في الإمارات اليوم

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم