طموحات كبيرة لفريق العميد في البطولة

سيدات النصر تصطدم بسلة «المنطقة الوسطى»

سيدات النصر يتطلعن إلى الفوز في المرحلة الأولى. من المصدر

تنطلق عند الحادية عشرة صباح اليوم بصالة نادي سيدات الشارقة المرحلة الأولى من منافسات الدور الأول لكأس الاتحاد في كرة السلة للاعبات المواطنات، وذلك بإقامة مباراتين، تلتقي في الأولى المنطقة الوسطى مع النصر، فيما تجمع الثانية الشباب مع المنطقة الشرقية.

وتعد كأس الاتحاد أولى منافسات الموسم الجديد لأندية السلة للسيدات، التي تقام بدورها الأول بنظام الدوري من ذهاب وإياب، بعد أن قسمت الفرِق الست المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى أندية سيدات النصر والشارقة والمنطقة الوسطى، فيما ضمت الثانية أندية سيدات الشباب وبني ياس والشرقية. وتغيب عن مباريات المرحلة الأولى كل من سيدات الشارقة حاملات اللقب وسيدات بني ياس.

من جهتها، أكدت مشرفة كرة السلة في نادي النصر، السورية ريم هلال، الاستعداد الجيد للاعبات العميد للمنافسة على لقب هذا الموسم. وقالت لـ«الإمارات اليوم: «نتطلع للمنافسة على أول ألقاب هذا الموسم، خصوصاً أننا قمنا خلال فترات الانتقال الصيفية بتدعيم صفوف الفريق بكل من مدربة الشباب السابقة السورية هلا شحادة، وكابتن الشباب والمنتخب الوطني إيمان مراد».


الشعب يختبر سلة الشباب

تستكمل مساء اليوم منافسات الدور ربع النهائي لكأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة بإقامة مباراتين تجمع الأولى عند السادسة مساءً على صالة النادي الأهلي فريقي الشباب والشعب، فيما يستضيف في الثانية الشارقة فريق الجاليات دبي تريب. وتبرز أهمية البطولة في إتاحة الفرصة للفريق الفائز بلقبها للتأهل والمشاركة في بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي ستقام مطلع العام المقبل، ويسعى الشارقة بطل العرب عام ‬2010 لمواصلة عروضه القوية التي ستهديه بطاقة العبور للدور النصف نهائي، إلا أن مهمته ستكون صعبة أمام فريق عذب الكبار خلال منافسات الدور الأول، الذي يضم ضمن صفوفه نخبة لاعبي الجاليات على مستوى الدولة. وفي المباراة الثانية لن تكون مهمة الجوارح بطل الخليج سهلة أمام الشعب وسط الغيابات المؤثرة لبعض عناصره، بسبب الإصابة، أبرزها عبدالله خميس، خصوصاً أن الشعب قد ظهر بمستوى مغاير لمستواه خلال الموسمين الماضيين.

تويتر