في ختام الملتقى السنوي للألعاب الجماعية والفردية

الشريف: نبحث عن إزالة عراقيل تطور الرياضة

تكريم المشاركين في نهاية الملتقى. من المصدر

اختتمت مساء السبت فعاليات الملتقى السنوي للألعاب الجماعية والفردية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي سنوياً منذ عام ،2008 بهدف فتح باب التواصل مع الأندية والاتحادات الرياضية بما يسهم في الارتقاء بمستوى القطاع الرياضي في الدولة على وجه العموم ودبي على وجه الخصوص.

وشهدت الفترة المسائية للملتقى الذي أقيم تحت شعار «إعداد الرياضيين المميزين في الألعاب الفردية والجماعية»، جلستين ناقشتا جانبي الإعداد الطبي والإعلامي للرياضيين المتميزين وسط تجاوب واسع من المشاركين من مختلف المؤسسات والأندية الرياضية.

وفي ختام الفعاليات قام أمين عام مجلس دبي الرياضي د. أحمد الشريف بتكريم المحاضرين المشاركين ومديري الجلسات، مؤكداً أن جهودهم أسهمت في إثراء فعاليات الملتقى الذي يسعى المجلس من خلاله إلى التطور المنشود لرياضاتنا الفردية والجماعية. قائلاً «نبحث عن السبل المناسبة لتحسين وتعزيز المكتسبات المتحققة وإزالة المعوقات التي قد تعرقل أو تؤخر عجلة التطوير لقطاع الرياضة».

وانطلقت فعاليات الفترة المسائية للملتقى بجلسة حول الإعداد الطبي والبدني للرياضيين المميزين ترأسها د.صالح العبدولي وتحدث فيها: د.مراد الغرايري من نادي الشباب، ورضا السلاوي من النادي الأهلي. واستعرض د.مراد الغرايري أساسيات الرعاية الطبية للرياضيين المميزين، حيث أكد أن الرياضي الموهوب يجب أن يـمـارس رياضة تـتـماشى وخصائـصـه البدنية ويتمتع بصحة ولياقة سليمة قبل وأثناء مشواره الرياضي، وذلك من خلال فحص طبي أولي قبل بداية المشوار وفحص طبي دوري خلال ممارسة النشاط الرياضي.

من جانبه، تناول رضا السلاوي جانب اللياقة البدنية وكيفية قياسها، حيث استعرض عناصر اللياقة البدنية وأبرز الاختبارات المطبقة دولياً لاختيار اللاعبين المميزين بناء عليها، خصوصاً أن مستوى اللياقة البدنية يعتمد على كفاءة أجهزة الجسم المختلفة التي يمكن تحديدها عن طريق هذه الاختبارات. وتسلطت الأضواء على الجلسة الرابعة حول الإعداد الإعلامي للرياضيين المميزين، وأدارها الإعلامي مشعل القحطاني وتحدث فيها: الزميل أحمد أبوالشايب رئيس القسم الرياضي ممثل لجنة الإعلام الرياضي، صلاح جابر من قناة دبي الرياضية، ومحمد مبارك من نادي النصر.

واستعرض أحمد أبوالشايب دور الإعلام في دعم الرياضيين المتميزين، وأكد أن صناعة البطل الرياضي تتمحور حوله الأحداث ويصبح حديثاً في الصحف ووسائل الاعلام التي تبرز كل ما يقوم به من نشاطات ومشاركات، ومتابعة نتائجه السلبية والايجابية وتحليلها وتقويمها وتوجيهها للطريق الصحيح.

من جانبه، تحدث صلاح جابر حول هذا الجانب مقدماً برنامج «مباشر دبي» الذي تبثه قناة دبي الرياضية مثالاً رائداً في مجال إبراز الرياضيين في الألعاب الفردية أو الجماعية التي لا تضاهي شهرتها لعبة كرة القدم، وأكد أن تطور الإعلام أسهم في إيجاد العديد من الوسائل الجديدة وغير التقليدية للترويج للأبطال الرياضيين.

فيما استعرض محمد مبارك أبرز جهود نادي النصر في تطوير عمله الإعلامي من خلال تطوير موقعه الإلكتروني والتواصل مع الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الأدوات الإعلامية الحديثة.

تويتر