ولي عهد دبي: الأولمبياد المدرسي يجسّد رؤية قادتنا وأحلام رياضيينا

اكتشاف المواهب في المدارس. من المصدر

عبر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي عن سعادته «بانطلاقة مشروع الأولمبياد المدرسي الذي يجسد رؤية قادتنا وأحلام رياضيينا»، وقال سموه ان «أكثر ما يعزز فرص نجاح المشروع أنه يحظى بدعم وموافقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأنه ترجمة واقعية لاستراتيجية حكومة الإمارات بالنسبة إلى قطاع الشباب والرياضة».

وأثنى سموه على جهود اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، بقيادة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وهنأهم سموه على تلك الجهود المخلصة، متمنيا سموه أن «تصب في مصلحة رياضة الإمارات وانتقاء المواهب وإعدادهم للمستقبل وتطوير مستويات رياضيينا للوصول الى أعلى المستويات ونشر الوعي بأهمية النشاط البدني والرياضي والعمل على ترسيخ مفهوم الرياضة باعتبارها رافداً من روافد الصحة العامة لخلق بيئة صحية وبنية جسدية سليمة لأبناء الإمارات».

وقال سموه إن «هذه المبادرة الطموحة التي عكست توجه القيادة الرشيدة تجسد حلم رياضة الإمارات والأجيال المقبلة حيث تلتقي مرتكزات المشروع مع أهم محاور استراتيجية الصحة بالدولة ولذلك ارتبطت الصحة بالمشروع وذلك يمثل أهمية كبيرة في نشر الوعي بأهمية النشاط البدني والرياضي خصوصا بين طلاب المدارس للإسهام في الوقاية من الأمراض والمحافظة على الصحة العامة».

وحث سمو ولي عهد دبي «الجهات كافة على تقديم الدعم والمساندة الكاملة لهذا المشروع الوطني»، مؤكدا أن «مجلس دبي الرياضي بأجهزته ولجانه كافة سيسخر جميع إمكانياته لخدمة ودعم وإنجاح هذا المشروع».

وأضاف سموه «اننا نتطلع إلى أن نجني ثمار هذا المشروع في المستقبل وفق منهجية عمل تتطلب تضافر الجهات الوطنية كافة والمؤسسات الرياضية والقطاع الخاص، سعيا للوصول الى العالمية واعتلاء رياضيينا منصات التتويج». وتشهد مدارس الدولة بالمناطق التعليمية الـ10 اليوم تدشين المبادرة الوطنية «الأولمبياد المدرسي» الذي يلعب هذا العام بست ألعاب هي: ألعاب القوى والسباحة والجمباز، إلى جانب الرماية والقوس والسهم والمبارزة.

وتقام النهائيات في الفترة من 28 أبريل حتى 30 أبريل من العام المقبل 2013 والتي تشهد مشاركة نحو 29 ألفا و400 طالب وطالبة، ليشكلوا القاعدة الأساسية التي سيتم انتقاء الموهوبين منهم ليدخلوا مرحلة تالية من مراحل البناء الرياضي العلمي والإشراف المباشر من خبراء فنيين في كل لعبة على حدة داخل مراكز التدريب التخصصية.

تويتر